10 حالات غش وإغماء في ثالث أيام امتحانات الثانوية

6/12/2019 2:34:43 PM
كل يوم

أدى طلاب شهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الدور الأول، في اللغة الأجنبية، صباح اليوم الأربعاء.

وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد، ومنضبط، ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان بالمحافظات.

وأضاف "عبد الحكم"، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، تمكنوا من رصد 10 حالة غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول، والنشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

ورصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط أحد الأشخاص أثناء تأدية الامتحان بدلا من طالب آخر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإلقاء القبض عليه.

وفي محافظة القاهرة، تلقت الغرفة بلاغا من لجنة إدارة عين شمس التعليمية، بمحافظة القاهرة، يفيد حدوث حالة إغماء لطالبة أثناء تأدية الامتحان، وتم استدعاء سيارة إسعاف، ونقلت الطالبة إلى المستشفى، وقد تم تحرير محضر إثبات الحالة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي محافظة الشرقية، رصدت غرفة العمليات قيام الطالب "ح.أ.ر" بالغش في الامتحان، مستخدما سماعة، وجهاز إرسال حديث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه الواقعة.

كما أدى الطلاب المكفوفين الامتحان، اليوم، في مادة اللغة الأجنبية الأولى "ورقة ثانية"، وأدى طلاب الثانوية العامة بمدارس "STEM" الامتحان، اليوم، في اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة العربية".

وجدير بالذكر أن يوم السبت القادم، الموافق 15 يونيو 2019، سوف يقوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "رياضيات" بأداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا".

اليوم الجديد