«الاقتصاد» محتاج طالب مذاكر.. آراء طلاب الثانوية في امتحاني اليوم

6/10/2019 12:40:00 PM
كل يوم

 

انطلق صباح اليوم الاثنين، ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الصف الثالث الثانوي، امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وأكد الطلاب على سهولة امتحان الإحصاء وخلوها من التعقيدات، بينما جاء امتحان الاقتصاد في مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أنه يتطلب طالبًا استذكر المادة جيدًا. 
ومن أمام إحدى لجان محافظة الجيزة، رصدت "اليوم الجديد"، آراء الطلاب حول الامتحان، حيث تقول الطالبة حبيبة أحمد، إن أغلب أسئلة امتحان الاقتصاد تركزت في آخر فصلين بالمادة وهم أصعب وأثقل جزء بالمقرر، لذلك  لم نهتم بهذا الجزء جيدًا، لأننا اعتمدنا على استذكار أول فصلين فقط، لنحصل على درجة النجاح. 

وأضافت، أن امتحان الاحصاء جاء سهلًا و مباشرًا، وجميع المسائل الخاصة خالية من التعقيدات. 

فيما أكدت الطالبة نورهان محمد، أن الاقتصاد والإحصاء لا تضافا للمجموع ولكنها مادة نجاح ورسوب لذلك لم نهتم بها جيدا، وأغلب الطلاب لم يستذكروها بالشكل الأمثل، قائله: "معظم  الطلاب اعتبروا ان امتحان الاقتصاد صعب وفوق المتوسط لأنهم مش مذاكرين كويس، واعتمدوا على المذاكرة بشكل سطحي قراءة فقط، و الباقي كان بيهبد ويألف في الامتحان"، لافته أن امتحان الاحصاء جاءت المسائل  سهلة و مباشرة. 

 

الجدير بالذكر، أن امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء عقدت  بإجمالي عدد (595344) طالب/ طالبة، بالثانوية العامة بشعبتيها العلمية و الأدبية.

اليوم الجديد