وزير التعليم: نظام التابلت «مش فذلكة»

6/3/2019 2:04:09 PM
كل يوم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هدف منظومة "التابلت" هو إتاحة محتوى جديد للاستفادة وأساس التطوير في المرحلة الثانوية هو التقييم، معلقًا: "إحنا جِبنا التابلت مش فذلكة ولكن لإتاحة محتوى علمي يستطيع الطالب الاستفادة منه، وإحنا متابعين السلبيات وحاطين إيدينا عليها وهنحلها". 

وأضاف شوقي خلال مؤتمر صحفي، يعرض نتائج امتحانات التابلت، اليوم الاثنين، أن أسئلة امتحانات التابلت ليست تعجيزية "ولا بره المنهج لأن الجملة دي معناها بره الكتاب"، لافتا إلى أن الامتحان بطبيعته لا يجب أن يكون متوقعًا، ولكن هدفه هو اختبار مهارة تفكير الطالب، وليس حفظه للمحتوى.

وعلق شوقي: "احنا عاوزين ننتقل من الحفظ للتفكير وتوجيههم لنوع أسئلة جديد، والطالب زعلان من الامتحان لأنه مش متعود على نظام الاسئلة الجديد، لأنه  كان متعود على نظام 9 سنوات حفظ ويحط في الامتحان، وأطالب الأهالي بضرورة مساندتهم وتشجيعهم لمصلحتهم". 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الملامح الأولية لتصحيح امتحانات التابلت بها استجابة عالية أكثر من المتوقع، والنتائج تؤكد أن الأولاد استجابوا أكثر ويستحقون التعب. 

ولفت إلى أن مشاكل القلم الخاصة  بالتابلت "هنحلها وكل السلبيات  سامعينها، وبنستجيب ليها ونهتم بالحرص على  تدريب المعلمين والطلاب على المنظومة  الجديدة".

اليوم الجديد