وزير التعليم يلتقي سفيرة فنلندا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

5/29/2019 8:05:11 PM
كل يوم

التقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لورا كانسيكاس ديبريس سفيرة فنلندا بالقاهرة، لمناقشة عددًا من الموضوعات المتعلقة بمشاريع التعاون بين مصر وفنلندا في إطار خطط تطوير التعليم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن فنلندا من أفضل الدول في مجال التعليم، وأنها تحتل مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية فيما يتعلق بدراسة العلوم والرياضيات، مشيرًا إلى أهمية التعاون وضرورة تبادل الخبرات حول هذا الشأن، خاصة في الفترة الراهنة، لإحداث تغيير جذري وسريع في المنظومة التعليمية.

من جانبها، أشادت لورا كانسيكاس ديبريس بعملية تطوير التعليم، التي تشهدها مصر في الفترة الحالية، مشيرة إلى أن فنلندا تشهد أيضًا هذا العام لأول مرة إجراء امتحان البكالوريا بشكل إلكتروني لعدد 100 ألف طالب، وأنه حدث بعض المشاكل في بداية التجربة ولكنه تم التغلب عليها.

وعبرت سفيرة دولة فنلندا عن رغبتها في توطيد العلاقة بين البلدين، ودعم الشراكة بينهما في مجال التعليم، وتقديم الدعم الكامل لتطوير منظومة التعليم، وفق الأولويات التي تحددها القيادة السياسية.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل التعاون في مجال تطوير التعليم، وتبادل الخبرات لدعم مشروع تطوير العملية التعليمية لربط الطلاب بالمهارات المطلوبة لسوق العمل.

 

اليوم الجديد