تباين الآراء حول امتحان فيزياء أولى ثانوي

صورة أرشيفية

5/28/2019 1:54:07 PM
كل يوم

تباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي، حول مستوى امتحان الفيزياء، الذي انطلق صباح اليوم الثلاثاء، حيث اشتكى بعض الطلاب من صعوبة الأسئلة، وضيق الوقت، فيما أكد البعض أجزاء سهلة، وباقي الامتحان في المستوى الطالب المتوسط، وذلك يأتي نظرًا لاختلاف وتعدد نماذج الامتحانات بين الطلاب، وبالتالي اختلاف مستوى الأسئلة.

وفي السياق السابق، يقول الطالب أحمد عبد الله، لـ"اليوم الجديد"، إن أسئلة امتحان الفيزياء جاء في مستوى الطالب الفائق، مضيفا أن ضيق الوقت المخصص للامتحان لا يتناسب مع طبيعة الأسئلة، مطالبا الوزارة بعمل امتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية كنظام الثانوية القديمة؛ لتحقيق العدل، وتكافؤ الفرص بين الطلاب. 

وعلى الجانب الأخر، أكدت الطالبة نورهان محمد، أن مستوى الأسئلة كان متوسط، ومعقول على حد وصفها، لافته أن هناك بعض المشاكل الخاصة بالقلم الخاص بالتابلت، وتعرض الجهاز للتعطل، والفصل أثناء أداء الامتحان، مما أدى إلى ضياع وقت كبير من زمن الامتحان

وطالب عدد كبير من أولياء الأمور بتوحيد نماذج الامتحانات على جميع طلاب الصف الأول الثانوي، مؤكدين أن اختلاف الامتحانات، ومستواها يعتبر ظلما لمعظم الطلاب.

وفي هذا الصدد علقت إيمان حسن، ولي أمر، بأنه يجب توحيد الامتحانات، معلقة: "لأنها مش في مستوى واحد، وإيه ذنب طالب يطلع من الامتحان زعلان، وزميله يطلع مبسوط؟".

وأشارت دعاء السيد، ولي أمر، إلى أن كثرة نماذج الامتحانات لا تحقق العدل، وتكافؤ الفرص للطلاب، وأنه ظلم واضح جدًا، مطالبة عمل امتحان موحد للجمهورية كلها مثل نظام "البوكلت" بالثانوية القديمة، ويتم التغير في ترتيب الأسئلة فقط، وليس في مضمونها.

اليوم الجديد