«التعليم» تعقد اختبارات المتقدمين لوظائف المعلمين بمدارس « STEM»

وزير التربية والتعليم

5/27/2019 2:45:37 PM
كل يوم

عقدت الأكاديمية المهنية للمعلمين اختبارات المتقدمين لوظائف الُمُعلمين والقيادات بمدارس"STEM"،  في الفترة من 20 إلى 21 مايو 2019، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تقديم تعليم متميز.

جاء ذلك بتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمُعلمين، والدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المُعلمين، وفي ضوء التعاون بين الأكاديمية والإدارة العامة لمركز المعلومات ووحدة " STEM" بالوزارة.

يذكر أن الأكاديمية المهنية للمعلمين قد قامت بالإعلان على البوابة الإلكترونية للأكاديمية في الفترة من 1 إلى 21 مارس 2019 عن وظائف المُعلمين والقيادات لمدارس المتفوقين STEM والتى وصل عدد المتقدمين لها في تلك الفترة إلى 2365 متقدمًا للوظائف المعلنة حسب الشروط والتخصصات المطلوبة.

وقال الدكتور مجدي أمين رئيس الأكاديمية المهنية للمُعلمين، إنه  تم حصر الفئات المستهدفة لأداء الاختبار بالمرحلة الأولى وبلغ عددهم 1116 مستهدفًا بمختلف التخصصات، وقد تم تحديد موعد الاختبار وفقًا للخطة المتفق عليها مع وحدة STEM بالوزارة خلال شهر مايو الجاري،  وتم إخطار السادة المستهدفين إلكترونيًا مع تحديد مكان الاختبار والأوراق المطلوبة.

وأضاف "أمين"، أنه تم تشكيل لجنة لغرفة العمليات يومى الاختبار بعضوية فريق عمل الإدارة العامة لنظم المعلومات بالأكاديمية والإدارة العامة للمكتب الفني لمدير الأكاديمية ومحمد فوزي من وحدة " STEM"؛ وذلك لمتابعة سير إجراءات الاختبار.

وأكدت الأكاديمية المهنية للمُعلمين أنه سوف يتم استكمال باقي مراحل المتقدمين لوظائف STEM وفقًا للخطة الموضوعة على مراحل متتالية.

 

اليوم الجديد