«التعليم»: 98% من طلاب أولى ثانوي أدوا امتحان الرياضيات إلكترونيًا

أرشيفية

5/26/2019 8:43:21 PM
كل يوم

أدى صباح اليوم الأحد، طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الرياضيات في جميع لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، وذلك في 5 أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.

وأعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن 432,062 طالبًا وطالبة أدوا امتحان مادة الرياضيات في جميع لجان الامتحانات الموجودة على مستوى الجمهورية بنسبة 97.98% من الطلاب المستهدفين لأداء الاختبار إلكترونيًا.

 

وشهدت الفترة الصباحية، والتي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت لمدة ساعتان ونصف الساعة، أداء 387,085 طالبًا وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 98.23 %، من إجمالي مستهدف 394,054 طالبًا في 1779 مدرسة، فيما أدى 142,358 طالبًا الامتحان ورقيًا.

وفي الفترة المسائية، والتي بدأت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا واستمرت لمدة ساعتان ونصف الساعة، أدى 44,977 طالبًا وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 96%، من إجمالي مستهدف 46,899 طالبًا وطالبة في 362 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، فيما أدى 11,560 طالبًا وطالبة الامتحان ورقيًا.

وتلقت غرفة العمليات عدة ملاحظات، والتي تم التعامل معها على الفور لمراعاة مصلحة أبنائنا الطلاب، ومنها بمحافظة الأقصر، وصل طالبان إلى لجنة الامتحان وأبلغوا المراقب بأنهم نسوا باسورد التابلت الخاص بهم، على الفور تواصلت غرفة العمليات مع الشركة وتم حل المشكلة وإرسال كلمة السر للطالبين للتمكن من أداء الامتحان.

ورصدت غرفة العمليات بمحافظة دمياط، قيام طالب بالإبلاغ عن سرقة التابلت الخاص به ومعه محضر الشرطة، تم التواصل مع الغرفة والسماح للطالب بأداء الامتحان إلكترونيًا على التابلت الخاص بالمعلم إذا توفر ذلك أو تمكين الطالب من أداء الامتحان ورقيًا إذا لم يتوفر التابلت.

ورصدت الغرفة بمحافظة سوهاج، شكوى مدرسة بشأن أكواد الامتحانات وتم التنبيه عليهم بامتحان الطلاب ورقيًا وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب.

كما رصدت الغرفة، بمحافظة الجيزة بعض الطلاب أرادوا الخروج من اللجنة قبل انتهاء الوقت المحدد للامتحان، وتم التنبيه عليهم بعدم الخروج من اللجنة حتى انتهاء الوقت طبقًا للتعليمات المرسلة مسبقاً من الوزارة.

 

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي على فترتين الفترة الصباحية، وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اعتبار الصف الأول الثانوي تدريبي لجميع الدفعات وليس دفعة العام الحالي فقط.

 

اليوم الجديد