تعطل النظام الإلكتروني لامتحانات التابلت وتحويله لورقي

أرشيفية

5/19/2019 10:54:08 AM
كل يوم

شهدت مدارس التعليم الثانوي، صباح اليوم، تعطل في النظام الإلكتروني لامتحانات التابلت، وعدم تمكن طلاب الصف الأول الثانوي من الدخول على منصة الامتحانات عبر الأجهزة.

ورصدت الغرفة التراكمية التابعة لجروب ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية، أن هناك رسالة موحدة تظهر لجميع الطلاب عند الدخول على المنصة، والتي تؤكد أن الرمز الخاص بالامتحان خاطيء.

وفي هذا الصدد، أكد خالد صفوت، مؤسس ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية، أنه حتى الآن لم يتم رصد مدرسة واحدة تؤدي امتحان إلكتروني واحد بأي محافظة، مشيرًا إلى أن غرفة التراكمية رصدت أن جميع المدارس أعلنت تحويل الامتحانات إلى ورقية. 

ورصدت الغرفة، وقوع المنصة في عدة مدارس منها مدرسة الثانوية بنات بالمنصورة، ومدرسة سميرة موسى الرسمية لغات بالقليوبية، ومدرسة المصريين الثانوية بنين إدارة غرب شبرا الخيمة، ومدرسة أم الأبطال في الجيزة، ومدرسة أشمون الثانوية للبنات في محافظة المنوفية، ومدرسة المعادي بنين، ومدرسة في التجمع الأول، ومدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات بالعبور، ومدرسة ابوحماد الثانوية بنات، وأبو حماد الثانوية  العسكرية بنين بمحافظة الشرقية.

وانطلقت صباح اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018/2019، حيث يؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية.

وتعقد الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية، وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة، والمعاهد القومية.

اليوم الجديد