الصين تمنع دخول الأجانب لبلدها لأجل غير معلوم

الصين تعلن وقف دخول الأجانب

3/26/2020 10:51:00 PM
أخبار

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، عن وقف دخول الأجانب من جميع دول العالم، لأجل غير معلوم، خاصة الذين يحملون تأشيرات أو تصريح إقامة إلى الصين بتاريخ 20 مارس، وحتى 26، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

وأشارت الخارجية الصينية، إلى أن سيتم تعليق دخول المواطنين الأجانب الذين يحملون بطاقات APEC Business Travel، مؤكدة أنه لن يتأثر الدخول بتأشيرة دبلوماسية أو خدمة أو مجاملة أو تأشيرة C يمكن للأجانب القادمين إلى الصين لضرورة إقتصادية أو تجارية أو علمية أو أنشطة تكنولوجية أو للاحتياجات الإنسانية الطارئة ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرات في السفارات أو القنصليات الصينية.

 

وأكدت الوزارة، أن التعليق ماهو إلا إجراء مؤقت أجبرت الصين على اتخاذه في ظل انتشار الفيروسات، موضحة أن الصين ستبقى على اتصال وثيق مع جميع الأطراف وستتعامل بشكل مناسب مع التبادلات بين الأفراد  ومع بقية العالم في ظل الظروف الخاصة، كما أنه سيتم متابعة الإجراءات المتطورة بشأنه، والإعلان عما هو جديد.

 

وكان وصل العدد الإجمالي للوفيات حول العالم؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، اليوم، إلى أكثر من 22 ألف حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس أكثر من 494 ألف إصابة.

 

ووفقًا لما ذكرت قناة العربية نقلًا عن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، أفادت بأن هناك مؤشرات مشجعة بشأن تفشي فيروس كورونا في أوروبا، وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت إنها لم ترصد أى تغيرات ملموسة فى مستوى عدوانية فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مع انتشاره فى مختلف مناطق العالم.

 

وأكد طارق ياساريفيتش المتحدث الرسمي باسم المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية اليوم، ردا عن سؤال عما إذا كان هناك أى تغير أو تراجع في مستوى عدوانية الفيروس في مناطق مختلفة من العالم منذ بدء تفشيه من الصين أواخر العام الماضي.

 

وتابع المتحدث: "لا نرصد الآن أى مؤشرت على أن مدى تأثير الفيروس على الناس يختلف حسب المنطقة. ولا يختلف من دولة أو حتى من منطقة إلى أخرى، إلا الإجراءات التى تتخذها السلطات المحلية وقدرة أنظمة الرعاية الصحية على التعامل مع الوضع".

اليوم الجديد