السيسي يوجه رسالة للمصريين في ثاني أيام حظر التجوال

الرئيس عبد الفتاح السيسي- أرشيفية

3/26/2020 6:43:06 PM
أخبار

شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين على التزامهم وتعاونهم مع الحكومة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية في فترة حظر التجوال، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": " في إطار متابعتي لإجراءات الحكومة الوقائية الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا، فإنني أتقدم بتحية إعزاز و تقدير لشعب مصر العظيم على التزامه و معاونته للحكومة، واستجابته لكافة الإجراءات وخاصة خلال فترة حظر التحركات وحرصه التام على العبور من هذه الأزمة".

كما شكر الرئيس السيسي، جميع أجهزة الدولة المختلفة؛ القوات المسلحة والشرطة المدنية وجميع القائمين على منظومة الرعاية الصحية الشاملة لجهودهم المخلصة في كافة الاتجاهات، وبما يحقق أمن وأمان مصر و شعبها العظيم.

وأصدرت الحكومة المصرية العديد من القرارات كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وجاء على رأسها قرار حظر التجوال، والذي بيدأ في السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، فيما عدا يومي الجمعة والسبت يشهدان حظرًا كاملًا.

ومن جانبها، قررت وزارة الأوقاف تعليق صلاة الجمعة والجماعة، وإغلاق المساجد، للحد من التجمعات كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 456 حالة، بالإضافة إلى 21 حالة وفاة.

اليوم الجديد