بخامات مجهولة.. ضبط تاجر يصنع مطهرات داخل أحد المدافن

المتهم المضبوط

3/26/2020 1:32:27 PM
أخبار

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تمكن أجهزتها من غلق 11 ألف و537 مركزا تعليميا، وذلك على مدار الـ 9 أيام الماضية، وذلك ضمن حملاتها على المقاهثى والكافيتريات ومراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية للتأكد من إلتزام القائمين عليها بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا".

يأتي ذلك في إطار الخطة المتكاملة التي اتخذتها أجهزة الدولة لمواجهة فيروس "كورونا" والتي تمثلت في عدد من القرارات والإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه المخالفين.

وفي سياق متصل، استمرت الداخلية في مكافحة الجرائم التموينية المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية "بدون ترخيص"، واستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث أكدت معلومات وتحريات قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة قيام صاحب محل منظفات، كائن بدائرة قسم شرطة الموسكي "له معلومات جنائية" بتصنيع مواد كيميائية مستخدماً خامات "مجهولة المصدر"، وإعدادها للبيع بالمحل ملكه بزعم كونها مواد كحولية مطهرة، متخذا من فناء "مدفن" كائن بدائرة القسم مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم حال تواجده بالفناء المشار إليه، وعثر على 40 جركن بلاستيك "يحوى مواد كيميائية وزنت 9000 لتر"، 70 كيلو من مادة السليانور "بودرة خام" – 15 زجاجة معبئة بمود كحولية "مُعدة للبيع"، و9 زجاجات فارغة "معدة للتعبئة" جميعها "مجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع مواد كيميائية تشبه فىغ تركيبها الكحول المطهر بقصد ترويجها على عملائه بالمحل ملكه وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اليوم الجديد