الصحة العالمية تتابع إنتاج مصل مصري مضاد لفيروس كورونا

إنتاج مصل مصري مضاد للفيروسات

3/26/2020 12:11:49 PM
أخبار

في الوقت الذي تتسارع كل الدول لانتاج علاج مضاد لفيروس كورونا المستجد، بدأ المركز القومي للبحوث تجاربه لإنتاج مصل مصري مضاد للفيروس.

وقال الدكتور ممدوح معوض، نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون البحثية، في مداخلة هاتفية صباح اليوم، على قناة MBC مصر مباشر:"بمجرد ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان في الصين، بدأنا أبحاثنا في انتاج مصل مصري مضاد لفيروس كورونا".

فريق مصري توصل للمادة الوراثية لفيروس كورونا
 

وأضاف أنه تم تشكيل فريق عمل بحثي لاكتشاف علاج مصري مضاد لفيروس كورونا، ويعمل هذا الفريق منذ ظهور الفيروس لأول مرة في شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح أن الفريق البحثي المكلف بهذه المهمة تمكن حاليًا من الوصول إلى المادة الوراثية للفيروس، والتي يتم بناءً عليها إنتاج المصل المضاد للفيروس.

وأوضح إن إنتاج المصل المضادة  لفيروس كورونا أو أي مصل مضاد للفيروسات، يأخذ عدة مراحل تبدأ بالخطوات المعملية، إلى أن يتم انتاج المصل.

وتبدأ هذه المراحل بالحصول على المادة الوراثية لنمو فيروس كورونا، ونستعد حاليًا لاختبارها على الحيوانات لتحديد نتائج الأبحاث، ومن ثم استخدامها على الإنسان مع الحالات المصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن جهود المركز القومي للبحوث في انتاج مصل مصري مضاد لفيروس كورونا، تتم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وبمتابعة دورية من جانب منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن منظمة الصحة الحالية حريصة دائمًا على المتابع الدورية لمجريات الأبحاث التي تتم داخل المركز القومي للبحوث؛ لإنتاج مصل مصري مضاد لفيروس كورونا.

اليوم الجديد