كورونا يودي بحياة أول لاعب كرة قدم عربي

3/26/2020 10:02:55 AM
رياضة

أودى فيروس كورونا المستجد، بحياة الصومالي عبد القادر محمد فرج، أول لاعب كرة قدم في القارة الأفريقية عن عمر يناهر الـ59 عاما.

وأعلن الاتحاد الصومالي لكرة القدم في بيان اليوم الخميس، عن وفاة عبد القادر محمد فرج، نجم المنتخب الصومالي السابق بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكشف الاتحاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اللاعب توفى في إحدى المستشفيات بالعاصمة البريطانية لندن، والتي كان متواجدا فيها طوال الأسبوع الماضي بعدما تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء بيان الاتحاد الصومالي كالتالي، "الصومال خسر أسطورة كرة القدم عبدالقادر محمد فرح أمام فيروس كورونا.. وتوفي الأسطورة في مستشفى في لندن.. التعازي لعائلته وأقاربه ولعائلة كرة القدم الصومالية بأكملها."

ولد عبد القادر عام 1961 وبدأ مسيرته الكروية عام 1976، واختتم مسيرته في أواخر الثمانينيات، وعمل مستشارًا لوزارة الشباب والرياضة الصومالي في 2016 حتى توفى.

وانتشر فيروس كورونا المستجد في العالم منذ شهر ديسمبر الماضي 2019، وأدى لتوقف الحياة في العديد من دول العالم بعدما أودى بحياة الآلاف في معظم الدول وعليه توقفت معظم الدوريات الأوروبية والبطولات الكبرى.

وأصاب كورونا العديد من نجوم كرة القدم حول العالم، على رأسهم ثلاثي يوفنتوس الإيطالي، باولو ديبالا وبليس ماتويدي ودانييلي روجاني، وكالوم هودسون أودوي، جناح تشيلسي الإنجليزي، ومايكل أرتيتا، مدرب أرسنال.

 

اليوم الجديد