كامل الوزير: سنكثف قطارات المترو من الغد.. ولن تنتقل عدوى في مرافقنا

3/25/2020 10:48:35 PM
كل يوم

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل إن المصريين تصرفوا بمسؤولية مع قرار الحظر، وسيكون وسيلة لتحجيم هذا الفيروس.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على فضائية "أم بي سي مصر"، أن شبكة السكة الحديد لم يكن من السهل إيقافها من أول مرحلة، فكانت البداية بالتعقيم والتطهير 3 أو 4 مرات يوميا، والمناطق العامة مثل مداخل المحطات وشبابيك التذاكر يكون التطهير فيها على مدار الساعة، مشيرا إلى المجهود الكبير من العاملين بشركتي تشغيل المترو والسكة الحديد لأن ما يتم تعقيمه مايقرب من 120 قطار مترو و300 قطار سكة حديد.
وأوضح وزير النقل أنه عندما صدر قرار الحظر تم وضع خطة تشغيل، منها أن تسير كل قطارات المترو تكون في موعدها، وستصل قبل انتهاء الحظر بفترة تمكنه من عودته لمنزله، ونفس الأمر للقطارات بالسكة الحديد يراعى  فيها توقيات الوصول قبل مواعيد الحظر.

ولفت "الوزير" إلى أزمة في قطار أسيوط بالأمس، وتوقف  القطار بالمنيا، وأمر رئيس الوزراء أن تُكمل القطارات التي بها ركاب جميعا إلى نهاية الخطوط ووزارة الداخلية نسقت معنا بكل جدية وتعاون.

وعن الكثافة في الصباح، أكد وزير النقل أن نسبة كبيرة لا تذهب إلى العمل في الوقت الحالي، وفي المقابل تم زيادة عدد الرحلات، قائلا: "كثفنا التشغيل وقللنا التقاطر، موجها نداء إلى المواطنين بالتحرك في أوقات مبكرة ولاينتظر إلى الساعة الخامسة، واعتبارا من الغد سنكثف عدد القطارات غدا من الساعة الثالثة إلى الخامسة".
وتابع: " أضمن من خلال التعقيم الجيد للمترو والسكة الحديد ألا تنتقل عدوى واحدة بالفيروس بعون الله".

 وأشار إلى الموانئ المصرية تعمل بكامل طاقتها للحفاظ على التصدير والاستيراد، ولابد أن يفخر المصريون بهذه الموانئ المصرية.

اليوم الجديد