عرفت بأدوار الإغراء وفتاة الليل.. تعرف على رولا محمود أول فنانة تصاب بكورونا

رولا محمود

3/25/2020 10:30:30 PM
فن

تصدرت الفنانة المصرية رولا محمود، تريند محرك البحث "جوجل" خلال الدقائق الماضية بعد إعلانها عن تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال تواجدها فى العاصمة البريطانية لندن.

ونشرت رولا عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" تغريدة، كتبت فيها:"مساكم صحة وعافية، للأسف حالتي من سيئ إلى أسوأ. أنا أصبت بالفيروس رغم اتخاذي جميع الاحتياطات اللازمة".

وأضافت قائلة "للأسف النظام الصحي هنا حاليًا مفعم بحالات كثيرة، ولا أعلم إذا كانوا حتى مستعدين لعلاجي، دعاؤكم أكيد هيساعدني، سأحاول الاستفسار في تغريداتي القادمة عن أي مكان للفحص بمنطقتي".

وخلال السطور التالية رصد "اليوم الجديد" أبرز المعلومات عن رولا محمود.

هي ممثلة ومغنية مصرية، ولدت في 13 فبراير 1977 بالكويت ثم انتقلت مع عائلتها المصرية للعيش في مصر بمدينة الإسكندرية ونشأت فيها.

تلقت أولى مراحل تعليمها في مدارس فيكتوريا بالإسكندرية، ثم التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وحصلت على ليسانس الآداب وتخصصت في الأدب الأمريكي والإنجليزي.

درست الغناء والتمثيل بشكل مستقل، فتلقت بعض التدريبات لتحسين صوتها لمدة سنتين بالخارج، وبعد عودتها من هذه الدورة إلى مصر التحقت بدورة تدريب إضافية في دار الأوبرا المصرية، كما قامت بحضور العديد من ورش العمل الفنية في مجال التمثيل في ألمانيا والقاهرة.

التحقت بالأكاديمية الفنية بنيويورك لتدرس فنون الإعداد للتمثيل والتمثيل في عمل فني، بجانب تلقي العديد من الدروس عبر الانترنت تتعلق بصناعة السينما.

بدأت التمثيل بفيلم "الساحر" مع محمود عبد العزيز،  وقبلها ظهرت في مسلسل "أوان الورد" كفتاة ليل عام 2000،  وخطفت الأنظار إليها بدورها "مديحة زوجة الحرامي" في فيلم "مواطن و مخبر و حرامي" مع خالد أبو النجا في نفس العام مع المخرج داوود عبد السيد.

كانت إنطلاقة رولا الحقيقية مع النجم أحمد زكي في دور الابنة المدللة في فيلم "معالي الوزير" عام 2002 إخراج سمير سيف، والذي تبعه دور البطولة في فيلم كليفتي مع الفنان باسم سمرة عام 2004 إخراج محمد خان.

رشحت رولا بعد ذلك  للدخولها العالمية في الفيلم الياباني "أسطورة في الرمال" عام 2005 إخراج هاناوا، و ذلك في نفس العام الذي شاركت فيه في مسلسل "نزار قباني" إخراج المخرج الفلسطيني السوري باسل الخطيب و بطولة النجم السوري تيم الحسن.

في 2006 قدمت الفيلم الغنائي "مافيش غير كِده" و الذي أظهرت فيه موهبتها الغنائية، و في نفس العام تبعته ببطولتها في فيلم "قطط بلد" مع المخراج تامر البستاني.

في 2007 ظهرت في في فيلم الراحل يوسف شاهين "هي فوضى"، و في نفس العام تبعته بدور بطولة في مسلسل "إمرأة في شق الثعبان" مع المخرج أحمد يحيى، وظهور خاص في مسلسل بنتين من مصر عام 2009 إخراج محمد أمين.

كانت آخر أعمالها مسلسل "كيد النساء" في عام 2011، وقبلها فيلم "بنتين مصر"، لتسافر بعدهما وتعيش حياتها في الخارج.

تطلق رولا على نفسها "السفروتة" عرفت بمشاهدها في الإغراء والعري.

اليوم الجديد