منها عزل مكة والمدينة.. السعودية تتخذ قرارات جديدة للحد من كورونا

صورة أرشيفية

3/25/2020 8:22:18 PM
بلاد بره

فرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، المزيد من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.

وجاءت تلك القرارت ضمن حرص خادم الحرمين الشريفين، على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

وبناءً على تعليمات الملك سلمان، قررت وزارة الداخلية السعودية إغلاق جميع الطرق المؤدية لـ13 منطقة داخل المملكة، وذلك ضمن تطور قرار حظر التجوال المسجل سابقًا، بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وضمن القرار الجديد بالمملكة، منه سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

ويمنع الدخول والخروج من مدن "الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة" وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

يعمل بذلك القرار ابتداءً من الساعة الثالثة عصرًا من يوم الخميس المقبل، وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي بعد الـ21 يومًا.

ولا يشمل ذلك القرار منع انتقال الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

بينما تقرر تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرًا في مدن الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة.

وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق.

وسجلت وزارة الصحة السعودية اليوم، ثاني وفاة بفيروس كورونا لمقيم في مكة المكرمة، وبالإضافة إلى 133 إصابة جديدة.

وقال المتحدث بِاسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، إن المملكة سجلت ارتفاعًا في حالات التعافي من فيروس كورونا إلى 29 حالة.

اليوم الجديد