هيكل: فوجئنا بازدحام المؤتمر ووزعنا كمامات على الصحفيين

وزيرا الصحة والإعلام

3/25/2020 8:20:53 PM
كل يوم

علق أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، على زيادة أعداد الصحفيين الذين حضروا المؤتمر الذي عقده مع وزيرة الصحة هالة زايد، اليوم الأربعاء.

وقال هيكل، في بيان له، اليوم، إنه فوجئ بالزحام الشديد، بالرغم من أخذ كافة الاحتياطات اللازمة قبل عقد المؤتمر بمقر وزارة الصحة، وتوزيع الكمامات على جميع الحاضرين من الصحفيين والإعلاميين.

وأوضح وزير الإعلام أنه لم يكن أمامهم سوى المفاضلة بين أمرين؛ إما تأجيل المؤتمر للمرة الثانية أو إلغاؤه تمامًا، ما يعني عدم صدور أي بيان اليوم، ولكن تم عقد المؤتمر في عجالة والانتهاء منه سريعًا.

وأضاف: "المؤتمر لم يستغرق سوى القليل من الوقت لصدور البيان، وذلك منعًا لانتشار الفيروس"، موضحًا أنه تم الاتفاق على عقد المؤتمرات المقبلة بأماكن مفتوحة وجيدة التهوية ستكون على الأغلب بمقر وزارة الدولة للإعلام بجاردن سيتي.

وطالب هيكل، المواطنين بالتزام الحظر الذي فرضته الحكومة، والذي سيبدأ من اليوم الأربعاء، موضحًا أن الأمر خطير ونحتاج أن نتعامل معه بنوع من الاهتمام.

وأضاف وزير الإعلام، خلال المؤتمر الصحفي، الذي تم عقده بمقر وزارة الصحة اليوم، أن الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات، ونتمى أن لا ندخل في المرحلة الثالثة للإصابات، موضحًا أن ما تفلعه الحكومة لكي تطيل أمل الطاقات حتى لا ندخل في سيناريو جديد، وكحكومة لدينا نتيجة هذا الوضع تضاءل في حجم الاقتصاد.

وتابع أن الحكومة لم تناقش خطة الموازنة الجديدة حتى الآن، ولا يعرف أحد متى تنتهي تلك الأزمة، موضحًا أن الأساس في التعامل هو محاصرة الأمر، ويجب التزام المنازل قدر المستطاع، واليوم بداية حظر التجول، ونتمنى أن نلتزم بالحظر التجول، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة بمقتضى قانون الطوارئ.

اليوم الجديد