5 طرق للتعليم عن بعد في السعودية للحد من انتشار كورونا

منظومه التعليم الموحد

3/25/2020 7:48:03 PM
بلاد بره

أتاحت وزارة التعليم السعودية 5 طرق لتنفيذ "المدرسة الافتراضية"، وهي التعليم عن بعد لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة على مستوى المملكة، أبرزها منظومة التعليم الموحد.

ووفرت الوزارة، تلك الخيارات بعد 10 ساعات فقط من قرار تعليق الدراسة بالمملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بدون توقف للعملية التعليمية ليوم واحد، بإشراف من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

وتشمل الخيارات "قنوات عين، قناة عين موقع "يوتيوب"، وبوابة عين الإثرائية، وبوابة المستقبل، بالإضافة إلى منظومة التعليم الموحد.

ويستفاد من تلك "المدرسة الافتراضية"، أكثر من 35 مليون مشاهد، وذلك  حتى يوم أمس الثلاثاء.

وتُبث قنوات "عين" خلال 20 قناة تلفزيونية من مركز إنتاج محتوى المدرسة الافتراضية المتواجد بالعاصمة الرياض.

وتتضمن 187 بثًا مباشرًا بالإضافة إلى 1026 حصة دراسية للتعليم غير متزامن والحر بإجمالي عدد مستفيدين تخطي 31 مليون مشاهدة على رابط القناة على اليوتيوب، بخلاف توفير لغة الإشارة في كامل الدروس المعروضة.

وتوفر الوزارة عبر قنواتها التعليمية المتاحة 34 ألف درس إثراء رقمي، و 15 ألف درس، و100 ألف سؤال للتقييم الذاتي بعدد مستفيدين تجاوز المليون من خلال بوابة المستقبل للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

بينما بلغ عدد المستفيدين من منظومة التعليم الموحدة لجميع المراحل ما يزيد عن مليوني مستفيد، وما يزيد عن 1.600.00 لجلسات التعلم في بوابة عين التعليمية.

اليوم الجديد