وزارة الصحة تطلب متطوعين لمواجهة كورونا

مؤتمر وزارة الصحة- أرشيفية

3/25/2020 7:43:01 PM
أخبار

طالبت وزارة الصحة والسكان، كل من يرغب في الانضمام إلى فريق العمل الخاص بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد 2019، بملء بياناته من خلال استمارة إلكترونية، تم توفيرها عبر هذا الموقع تحت شعار "كن بطلًا".

وأوضحت الوزارة، أن التسجيل مفتوح لكل العاملين بالمهن الطبية أو طلبة الكليات الطبية أو العاملين بوظائف غير طبية ويمكنهم التطوع، أو طلبة الكليات غير الطبية ويمكنهم التطوع، كما أنها وضعت بريدًا إلكترونيًا في حال الرغبة في الاستفسار والتواصل، وهو [email protected]

وكانت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أعلنت أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت ‏إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ‏موضحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء ‏‏25 مارس، 442 حالة.


وتابعت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي، بحضور وزير الإعلام، أسامة هيكل، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، أنه من ضمن هذه الحالات 93 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، وهناك 113 حالة سلبية.

فيما قال خالد مجاهد، المتحدث بِاسم وزارة الصحة، أن المتطوعين سيكونون من الطواقم الطبية الموجودة بالمستشفيات من أجل العمل بمستشفيات العزل المخصصة لمرضي كورونا.

وأضاف خلال مداخلته في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائة "الحياة"، أن من يشعر بأعراض كورونا يذهب لأقرب مستشفي حميات وإذا تم تشخيصه بكورونا فسيتم نقله لأحدي مستشفيات العزل.

 

اليوم الجديد