الداخلية تبدأ تنفيذ حظر التجوال

الداخلية خلال تطبيق حظر التجوال

3/25/2020 7:20:25 PM
أخبار

بدأت الجهات المعنية، منذ قليل، تنفيذ قرار حظر الحركة بالطرق على مستوى الجمهورية حتى الساعة السادسة صباح غدٍ الخميس، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أي أخطار قد يتعرضون لها.

وأكدت وزارة الداخلية، بدء تنفيذ قرار رئيس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك في المواعيد المحددة.

وأهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وأنها على يقين بتجاوب أبناء الشعب المصري مع إجراءات الحظر، والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وأشارت إلى أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت أنه تقرر السماح لسيارات النقل المحملة بمواد البناء والإنتاج بالسير من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً بصفة يومية .

وتأتي هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، للحد من انتقال فيروس كورونا المستجد.

كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، إلى 442، كما وصل عدد حالات الوفاة إلى 21 شخصًا.

 

اليوم الجديد