بعد الخفاش وكورونا.. القبض على صينيين يشوون الثعابين في مصر

الصور المتداولة حول الواقعة

3/25/2020 7:07:12 PM
أخبار

يستمر الصينيون في عاداتهم الغريبة في تحضير مأكولات الحيوانات التي لا يأكلها سوى غيرهم، الأمر الذي كلف العالم أجمع العناء والوباء نتيجة انتشار فيروس كورونا في الوقت الجاري، نتيجة مأكولات "الخفاش"، وهو الأمر الذي لم يتم تأكيده أو نفيه بعد.

ومع انتشار ذلك الوباء، ظن البعض أنها قد تكون نهاية مسلسل المأكولات الصينية الغريبة، إلا أن اليوم الأربعاء، تمكنت قوة من مباحث قطاع القاهرة الجديدة، من مداهمة شقة مفروشة بداخلها مجموعة من الصينيين خلال قيامهم بسلخ كمية من الثعابين وتجهيزها كوجبة غذاء.

وتعود الواقعة حين تلقى مدير أمن القاهرة  إخطارًا من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من أحد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة .

وعلى الفور قامت الشرطة بمداهمة المكان، وتم ضبط كمية من الثعابين المجهزة كوجبة غذاء، وضبط 5 من الصينيين اثنين منهم سيدات، وتم التحفظ على كمية من الثعابين كانت إحدى السيدات تقوم بشويها لتقديمها كوجبة غذاء لأصدقائها الصينين، ويجري الآن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية اللازمة وتعقيم الوحدة المستأجرة بمعرفة الجهات الرسمية المعنية.

يُذكر أن أكل الثعبان يُحرم عند العلماء المسلمين، وذلك لما فيه من ضررٍ، وبسبب نابه وما فيه من سُمٍّ، بل حرّم بعض العلماء الترياق الذي يُصنع منه، فيما ينتشر شوي وأكل الثعابين في الجيوش عامة والصاعقة بشكل خاص كتدريب على الحياة الصعبة.

 

اليوم الجديد