احمرار العين.. أعراض جديدة لفيروس كورونا

صورة أرشيفية

3/25/2020 6:46:37 PM
أخبار

تزامنًا مع تطور الأحداث وارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد على نطاق العالم، اكتشفت إحدى الممرضات التي تتابع المئات من الحالات منذ بدء تفشي المرض في مركز «لايف كير في كيركلاند»، بؤرة تفشي المرض في واشنطن، أن احمرار العين من أبرز العلامات الظاهرة التي تُنبه الشخص للإصابة بفيروس كورونا.

وقالت تشيلسي إيرنست، إن احمرار العين هي علامة موجودة لدى جميع المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، وهي تشبه إصابة العين بالحساسية، أي ليس بداخل العين بل أشبه بظلال المكياج على محيط العين الخارجية، وفقًا لـ«CNN» الأمريكية.

ولفتت إيرنست، إلى أنه لم يتم إدراج احمرار العين أو أي مشاكل في العين ضمن قائمة الأعراض المرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد،  إلا أن الأكاديمية الأميركية لطب العيون أصدرت تنبيهات بشأن تقارير تفيد بأن الفيروس يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة، وهو التهاب الغشاء الذي يبطن الجفن، مشيرة إلى أن احمرار غشاء العين هو العرض الأول للإصابة، ويليها الوفاة بدون الشعور بأي أعراض أخرى من الحمى والسعال وضيق التنفس وازرقاق الشفتين، والشعور بضغط مستمر على الصدر.

وأكدت المررضة، أن أول سؤال يوجهه الطبيب المعالج لها عن الحالة قبل فحصها، ما إذا كان لديها احمرار في غشاء العين من عدمه، للتأكد من الإصابة بالفيروس.

اليوم الجديد