تعرف على الأنشطة المستثناه من قرار حظر التجوال

صورة أرشيفية

3/25/2020 6:06:17 PM
أخبار

أعلنت رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، فرض حظر التجوال في مصر، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بيانًا بالأنشطة المستثناه من قرار حظر انتقال المواطنين بجميع أنجاء الجمهورية، وتمثلت في:

1- مجال الأغذية: وتتمثل في منافذ التموين والسوبر ماركت الواقع خارج المولات.

2- مجال الطاقة: ويقصد بها تقديم خدمات الطوارئ لشركات الكهرباء وقطاعات توليد الكهرباء، وكذلك طوارئ شركات الغاز، بالإضافة إلى محطات الوقود.

3- المجال الصحي: وهو من أهم وأبرز القطاعات التي لا يمكن حظرها وإغلاقها في تلك الفترة، لذلك تم الإعلان عن إتاحتها لاستقبال جميع الحالات المريضة سواء المصابة بكورونا أو غيرها، وهي «المستشفات، والمستوصفات، والمختبرات، ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية، ومكاتب الصحة، والصيدليات».

4- مجال الخدمات التأمينية: وهي الخدمات التأمينية الصحية العاجلة الحاصلة بالفعل على موافقات من قبل إعلان قرار الحظر.

5- مجال الاتصالات: وهم الفرق المسؤولة عن مُشغلي الإنترنت وشبكات الاتصالات، خاصة مع عمل بعض الشركات والجهات بنصف قوتها وعمل الباقي من منازلهم.

6- مجال المياه ومحطات الموارد المائية والري: وذلك لاستمرار خدمات الطوارئ لشركات المياه، ومحطات رفع وصرف ومعالجة وتحلية المياه.

7- مجال البنوك: وهم العاملين على تطبيقات المشتريات الإلكترونية وبطاقات الصرف الآلي.

8- مجال النقل: خدمات الإمداد والتموين للقطاع الصحي والأدوية والمستلزمات الطبية والقطاع الغذائي، مع تشغيل الموانئ، ونقل البضائع والطرود، كذلك التخليص الجمركي، والمستودعات والمخازن الجمركية.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، إلى 442، كما وصل عدد حالات الوفاة إلى 21 شخصًا.

اليوم الجديد