أسامة هيكل: ماعندناش حاجة نخبيها ومش على رأسنا ريشة عشان منظمة الصحة تجاملنا

أسامة هيكل

3/25/2020 3:38:33 PM
كل يوم

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، إن هناك إجراءات صارمة سيتم اتخاذها ضد كل من يخالف قرار حظر التجوال، مستطردا:" الموضوع ما فيهوش هزار دي صحة الجميع مش وأتمنى ما شوفش حد في الشارع بعد الساعة 7".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، للإعلان عن مستجدات كورونا بمصر أن حالات الإصابة ارتفعت إلى 442 وأنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليتفع إجمالي الوفيات إلى 21، محذرا من الاستهتار بقرارات الحكومة في هذا الشأن قائلا:" الدول اللي شعوبها استهترت فى البداية فقدت السيطرة على هذا الأمر حاليا".

وأكد هيكل أن الحكومة لا تخفي شيئا وأنها تعلن يوميا الأعداد الخاصة بالإصابات والوفيات وكذلك من تماثلوا للشفاء، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، متابعا:" احنا مش على راسنا ريشة علشان منظمة الصحة تجاملنا فى الأرقام".

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الأسابيع الثلاثة المقبلة هامة للغاية فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، مطالبة الجميع بالإلتزام في البيت.

وكشفت زايد عن إجراء 25 ألف فحص لجميع الطائرات والموانئ، مشيرة غلى أنه تم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية والتعامل معها وفق الإرشادات الصحية والمعلومة لدى منظمة الصحة العالمية.

وحذرت وزيرة الصحة من تفشي الفيروس معتبرة أن مواجهة التفشي أكبر من قدرات أي دولة مهما كانت امكانياتها.

وأضافت زايد، أكثر الفئات المعرضة لخطر كورونا هم كبار السن والحوامل مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة.

وأوضحت أن الوزارة دشنت الخط الساخن على الرقم 105 وأن هناك 200 شخص كل مهمتهم  تلقي بلاغات المواطنين واستفساراتهم، لافتة إلى أن الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت جنيه ونصف.

 

اليوم الجديد