إعلان الطوارئ بولاية أمريكية.. وترامب يصفها بـ"الكارثة الكبرى"

3/25/2020 2:21:13 PM
أخبار

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرارًا اليوم الأربعاء، بإعلان حالة الطوارئ في ولاية لويزيانا بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في الولاية بشكل سريع خلال الأيام الماضية.

لويزيانا.. "الكارثة الكبرى"
وبحسب ما جاء في موقع "روسيا اليوم" فإن الرئيس الأمريكي وصف ما تشهده ولاية لويزيانا، بـ "الكارثة الكبرى" خاصة بعدما ارتفع عدد الإصابات بشكل سريع للغاية وفق البيانات التي أعلنتها السلطات المحلية في الولاية، ووجه الرئيس أوامره إلى السلطات بسرعة تقديم المساعدات الفدرالية للولاية في محاولة للسيطرة على انتشار الفيروس.

وتشهد الولاية الأمريكية، زيادة كبيرة في أعداد المصابين في الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا، حتى سجلت الولاية 34 حالة وفاة ومازال أعداد المصابين في تزايد مستمر.

وتواجه الولايات المتحدة الأمريكية تسارعًا مستمرًا في انتشار فيروس كورونا بالبلاد والذي أدى لأزمة كبيرة بعدما زاد عدد المصابين عن 53 ألف حالة إصابة وتوفى منهم أكثر من 680 شخصًا.

الولايات الأمريكية المتضرر الثالث في العالم
وبحسب آخر الإحصائيات فإن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد ارتفاعا غير مسبوقا لحصيلة المصابين منذ أن انتشر المرض بالبلاد، لتأتي الولايات الامريكية المتحدة في المركز الثالث عالميًا من حيث التضرر بالمرض، بعد كل من إيطاليا والصين.

نيويورك بؤرة وباء
وفي السياق ذاته تشهد مدينة نيويورك العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة تضررًا كارثيًا بعد تفشي الفيروس، حيث أعلن عمدة المدينة بيل دي بلاسيبو أمس الثلاثاء، بأن نيويورك باتت مركزًا وبؤرة تفشي الفيروس بالبلاد، بعدما أعلن تسجيل 14776 إصابة بالفيروس بينهما 131 حالة وفاة.

 

اليوم الجديد