"الأوقاف" تؤجل الامتحانات بمراكز الثقافة الإسلامية

3/25/2020 1:44:29 PM
أخبار

قرر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، تأجيل جميع الامتحانات بمراكز الثقافة الإسلامية، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، ومراكز التدريب التابعة لوزارة الأوقاف إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، مشددا على جميع المديريات تنفيذ ذلك، سائلا: "الله عز وجل أن يعجل برفع البلاء عن الإنسانية جمعاء، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه".

وناشد وزير الأوقاف، المصريين جميعا، الالتزام التام بالضوابط والإجراءات الصادرة عن جميع السلطات وجهات الاختصاص بالدولة، كون هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على الجميع، منوها أنه لا يجوز مخالفة هذه التعليمات، مهيبا بجميع العاملين بالأوقاف أن يكونوا قدوة ونموذجا في أعلى درجات الالتزام والانضباط.

يذكر أن وزارة الأوقاف، قررت إيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات لمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، قد قرر إلغاء بعثات الحج هذا العام، وتحويل ما كان مخصصا لذلك لمساعدة المتضررين من آثار كورونا، مؤكدا أنه من الأولى مساعدة الأسر المصابين من نافلة الحج والعمرة.

وأكد جمعة، عبر الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "أن مساعدة الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية مقدما على حج النافلة أو حتى حج غير المستطيع، لأنه غير واجب على غير المستطيع ماليا وبدنيا، وتوفير ما يحفظ حياة الناس مقدم على غيره من الأعمال".

اليوم الجديد