تفاصيل إصابة أول لاعب سعودي بفيروس كورونا

هاشم الهاشم، لاعب نادي الهدى السعودي

3/25/2020 12:16:11 PM
رياضة

أكد اللاعب الشاب هاشم الهاشم، لاعب نادي الهدى السعودي، صاحب الـ19، إصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي انتشر حول العالم منذ شهر ديسمبر الماضي.

وأشارت صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الأربعاء، في تقرير لها بأن اللاعب لم يكتشف إصابته بالمرض ولم تظهر عليه الأعرض، قبل أن يتلق اتصالًا من وزارة الصحة السعودية، منذ ثلاثة أيام تطالبه بالخضوع للفحوصات الطبية اللازمة.

وأوضح اللاعب في تصريحاته للصحيفة السعودية بأن الفحص الثاني والنهائي، والذي خضع له أمس قد أظهر إيجابية العينة، ويخضع حاليًا للحجر الصحي في مستشفى القطيف المركزي.

وأُصيب اللاعب عن طريق مخالطته لحالة تحمل العدوى، بعد احتكاكه بوالدته التي تُعاني من الوباء نفسه، وعليه فإن اللاعب طالب من زملائه الوقف بجانبه ودعمه خلال فترة الحجر الصحي؛ للانتهاء منها والتعافي من المرض.

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد قررت تجميد النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية بشكل كامل، وكافة المسابقات المحلية، بالإضافة إلى الصالات الرياضية، ومراكز الرياضة الخاصة، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها المملكة السعودية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان حاتم المسحل، نائب رئيس نادي الاتفاق السعودي، قد أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي أُصيب به خلال فترة تواجده في مدينة لندن.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد صنفت يوم 11 مارس الجاري، تفشي وباء كورونا المستجد "جائحة" ، حيث تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل 18 ألف شخص ويبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس في 168 دولة وإقليم في العالم أكثر من 423 ألف حالة.

اليوم الجديد