بعد 14 يوما.. مالك أولمبياكوس يعلن تعافيه من كورونا

مالك نادي أولمبياكوس- أرشيفية

3/24/2020 6:34:11 PM
رياضة

كشف اليوناني فانجيلوس ماريناكيس مالك ناديي أولمبياكوس، ونوتينجهام فورست الإنجليزي، عن تعافيه من فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وأعلن ماريناكيس صاحب الـ57 عامًا، 10 مارس الماضي، إصابته بالفيروس بعد تواجده في إنجلترا، لمشاهدة مباراة نوتينجهام في مسابقة التشامبيون شيب "الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى".

وقال مالك أولمبياكوس، في تصريحات أبرزتها شبكة "بي بي سي" البريطانية: "بعد أسبوعين من العزلة التامة خضعت لاختبار طبي ثان ونتج عنه أنني شفيت.. كان سلبيًا".

وتابع: "أشكر أطباء نظام الصحة اليونانية لرعايتهم ونصائحهم لي، إنهم أبطال يخدمون الناس طوال الـ24 ساعة".

وأكد: "أتوجه برسالة للناس بعد هذه التجربة، يجب عليك البقاء في المنزل، لحماية نفسك وأقاربك، البقاء يجعلك تحمي نفسك وتحرم كورونا من الدخول في حياتنا، وندافع عن مجتمعنا".

وأنهى رئيس أولمبياكوس تصريحاته: "لا يوجد مجال للإهمال أو الأنانية في هذه الأوقات الحرجة، يجب أن نستمع لكلام الحكومة والأطباء من أجل الخروج بهذه الأزمة لبر الأمان".

كوكا يخضع لفحص كورونا

ويضم فريق أولمبياكوس لاعبنا الدولي المحترف أحمد حسن كوكا بين صفوفه، والذي خضع للفحص هو وفريقه بالكامل بعد إصابة مالك النادي.

وأكد النادي في تصريحات سابقة خاصة لـ"اليوم الجديد" أن عينة كوكا سلبية.

وعقب نتيجة الفحص، وجّه أحمد حسن كوكا، رسالة للشعب المصري، يطالبه باتخاذ الاحتياطات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، بعد ظهور المرض في العالم خلال الفترة الماضية.

اليوم الجديد