المنتخبات تعلق أنشطتها بعد تأجيل الأولمبياد

اللجنة الاولمبية

3/24/2020 5:08:28 PM
رياضة

طالبت اللجنة الأولمبية من الأندية والهيئات الرياضية، تعليق النشاط الرياضي في الفترة الحالية بعد قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية لمدة عام.

وبناءً على ذلك، غادرت المنتخبات الوطنية بمختلف اللعبات الرياضية أماكن التدريب الخاصة بهم سواء فى المركز الأوليمبى أو ستاد القاهرة، بعد قرار تأجيل الأولمبياد من جانب اللجنة الاولمبية الدولية.

يأتي ذلك التأجيل أيضًا تماشيًا مع قرار فرض الحظر من جانب من مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، لحسم مصير الموقف النهائى فى الفترة المقبلة، سواء بوضع الخطط البديلة للاستعداد وكذلك موقف الحظر سواء بالاستمرار من عدمه.

تأجيل دورة الأولمبياد

أكد شينزو أبي، رئيس الوزراء الياباني، على حصوله على موافقة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، على تأجيل منافسات أولمبياد طوكيو 2020، التي كانت ستسضيفها بلاده في شهري يوليو وأغسطس المقبل، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد 19، خلال الفترة الماضية.

وذكرت الإذاعة اليابانية، أن رئيس الوزاء الياباني تواصل هاتفيًا مع الألماني باخ، من أجل تحديد مصير أولمبياد طوكيو، وذلك في ظل الاعتراضات المتتالية من اللجان الأولمبية المحلية على إقامة أولمبياد طوكيو في موعدها، وذلك في ظل ما يعانيه العالم من كارثة كورونا.

واتفق أبي مع باخ على إمكانية تأجيل البطولة لمدة عام، حتى يقضي العالم على فيروس كورونا، في انتظار القرار النهائي من اللجنة الأولمبية الدولية.

 

اليوم الجديد