رئيس وزراء اليابان يعلن الاتفاق على تأجيل الأولمبياد

أولمبياد طوكيو

3/24/2020 2:56:53 PM
رياضة

أكد شينزو أبي، رئيس الوزراء الياباني، على حصوله على موافقة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، على تأجيل منافسات أولمبياد طوكيو 2020، التي كانت ستسضيفها بلاده في شهري يوليو وأغسطس المقبل، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، خلال الفترة الماضية.

وذكرت الإذاعة اليابانية، أن رئيس الوزاء الياباني تواصل هاتفيًا مع الألماني باخ، من أجل تحديد مصير أولمبياد طوكيو، وذلك في ظل الاعتراضات المتتالية من اللجان الأولمبية المحلية على إقامة أولمبياد طوكيو في موعدها، وذلك في ظل ما يعانيه العالم من كارثة كورونا.

واتفق أبي مع باخ على إمكانية تأجيل البطولة لمدة عام، حتى يقضي العالم على فيروس كورونا، في انتظار القرار النهائي من اللجنة الأولمبية الدولية.

وأكد أبي شينزو، في وقت سابق خلال كلمته للبرلمان الياباني، أن مصير أولمبياد طوكيو تتجه للتأجيل في ظل عدم السيطرة على الفيروس، حيث أنه يمكن تأجيل البطولة بغض النظر عن أي خسائر مادية فصحة البشر أهم.

 

الدول تعترض على إقامة البطولة

وكانت كندا وأستراليا أعلنتا أنهما سيقاطعا أولمبياد طوكيو، في حالة إقامتها في موعدها، لأن ذلك سيؤثر على الرياضيين وسيعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المنتشر حاليًا.

وأكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه لن يشارك في الأولمبياد نظرًا لانتشار فيروس كورونا، وهو ما أعلنه اتحاد السباحة الفرنسي واتحاد السباحة الأمريكي مطالبين بضرورة تأجيل المنافسات.

اللجنة الأولمبية تلمح للتأجيل

وكان ديك باوند، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، قد أكد في تصريحات صحفية،  أن أمس الاثنين، أن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو ستتأجل لمدة عام لتقام في صيف 2021.

اليوم الجديد