تقارير : مباراة أتلاتنا وفالنسيا السبب في تفشي فيروس كورونا بإيطاليا

3/24/2020 2:16:30 PM
رياضة

كشف تقرير إيطالي عن أن مباراة كرة قدم أقيمت في شهر فبراير الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا يرجح أن تكون السبب وراء تفشي فيروس كورونا في إيطاليا بهذه السرعة، وبذلك الشكل المرعب.
وأوضحت صحيفة "كوريير ديلو سبوت" الإيطالية في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، بأن المباراة التي أقيمت بين فريقي أتلانتا الإيطالي مع نظيره فالنسيا الإسباني، ضمن مباريات ذهاب الدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، هي السبب وراء تفشي وظهور فيروس كورونا في إيطاليا بتلك الأعداد الهائلة.
ونشرت الصحيفة تصريحات للدكتور فابيانو دي ماركو، مدير أمراض الرئة في مستشفى بابا جيوفاني في مدينة إيطاليا، والذي أكد على أن مباراة أتلاتنا وفالنسيا في سان سيرو، كانت قنبلة بيولوجية خاصة وأنها كانت بحضور جماهير كبير وصل لأكثر من 40 ألف شخص.

وأضاف فابيانو دي ماركو، "تنقل هؤلاء المشجعين بالحافلات والسيارات والقطارات أدى لسرعة تفشي الوباء بالشكل الذي تشهده البلاد في الوقت الحالي."
وكانت المباراة التي خاضها أتلاتنا الإيطالي مع ضيفه فالنسيا الإسباني قد أقيمت على ملعب سان سيرو في مدينة ميلان الإيطالية في التاسع عشر من شهر فبراير الماضي، وذلك قبل أيام قليلة من اكتشاف إيطاليا لإنتشار فيروس كورونا فالبلاد، والذي أدى لكارثة لم تستطع إيطاليا السيطرة عليها حتى الأن.
وتتصدر إيطاليا قائمة دول العالم في أعداد الضحايا بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت إيطاليا أكثر من 6 آلاف حالة وفاة تليها الصين والتي انحسرت فيها أعداد الوفيات والإصابات ثم إسبانيا التي ارتفع فيها عدد الضحايا إلى أكثر من 2300حالة وفاة حتى صباح اليوم الثلاثاء.

 

اليوم الجديد