شاهد| مستعينة بهنيدي.. دعاء الغباشي تطالب المصريين بالبقاء في المنزل

دعاء الغباشي -أرشيفية

3/23/2020 11:12:35 PM
رياضة

وجهت الأولمبية دعاء الغباشي بطلة مصر والنادي الأهلي في الكرة الشاطئية، رسالة للشعب المصري تطالبه بعدم النزول خلال الفترة الحالية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستعانت دعاء، بمقطع صوتي خلال فيديو لها، من فيلم للفنان محمد هنيدي، يقول فيه: "ممنوع منعًا باتًا الخروج من باب الشقة إلا للضرورة القصوى، مثل انهيار مبنى أو إن المبنى ينهار".

وتابعت: "واللي هيفتح الشباك هفجرله البلكونة".

دعاء الغباشي، واحدة من أبطال مصر في لعبة الكرة الشاطئية، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016 بالبرازيل، بالإضافة إلى تتويجها مؤخرًا بدورة الألعاب الأفريقية بالمغرب، مع زميلتها فريدة العسقلاني.

وتعتبر دعاء، أول لاعبة أولمبية تشارك في الأولمبياد بالحجاب، حيث أن الزي المعتاد للعبة الكرة الشاطئية "البيكيني" إلا أنها شاركت بملابس طويلة والحجاب، ما جعلها مصدر إلهام للكثير من السيدات في مصر.

 

دعاء الغباشي ورسالة هامة للمصريين 😂😂♥@ElghobashyDoaa pic.twitter.com/EPEcrh59Uq

— Mohamed Sayed (@Mohamed96265) March 23, 2020

 

كورونا والنشاط الرياضي

وأثر تفشي فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة بالرياضة، حيث توقف النشاط الرياضي حول العالم.

وأكد ديك باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية، تأجيل موعد انطلاق دورة الألعاب طوكيو 2020؛ لتقام في وقت لاحق بعد الصيف المقبل.

وأشار باوند إلى أن قرار التأجيل جاء بالإجماع من جانب اللجنة الأولمبية الدولية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر إقامة  منافسات أولمبياد طوكيو في شهري يوليو وأغسطس المقبلين، قبل أن تعلن عدد من الدول عدم إرسال لاعبيها إلى اليابان خوفًا من كورونا.

اليوم الجديد