رسميا تأجيل دوري أبطال أوروبا واليوربا ليج لأجل غير مسمى بسبب كورونا

أرشيفية

3/23/2020 8:12:26 PM
رياضة

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مساء اليوم الإثنين، قرارًا جديدًا بشأن استمرار البطولات الأوروبية في الفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي ضرب العالم.

وأعلن الاتحاد في بيانه رسميًا تأجيل المسابقات الأوروبية "دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي" لأجل غير مسمى للموسم الحالي 2019/2020، في اطار الإجراءات المتخذة من الا تحاد بشأن الحد من تفشي مرض فيروس كورونا حول العالم.
وجاء في البيان الذي أعلنه الاتحاد عبر موقعه الرسمي وحسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، "نتيجة لفيروس كورونا، قرر اليويفا تأجيل البطولات التالية «دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري أبطال أوروبا للسيدات»، المقرر إقامتها في مايو 2020"
وأكمل "لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن في التواريخ الجديدة وسيتم نشر المزيد من المعلومات بشأنها في الوقت المناسب".

و كان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق تأحيل منافسات دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليج قبل اتخاذ قرار اليوم.

يذكر أن معظم الدوريات الأوروبية فد تم تأجيلها بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد في معظم دول العالم، وأبرزها الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.
وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم قد أصدر بيانًا رسميًا اليوم قرر فيه تعليق مسابقات كرة القدم في البلاد لأجل غير مسمى، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من أجل السيطرة على تفشي وباء كورونا المستجد والذي اجتاح معظم دول العالم.

 

اليوم الجديد