رسميا تاجيل الدوري الاسباني لاجل غير مسمى بسبب كورونا

أرشيفية

3/23/2020 6:11:23 PM
رياضة

قرر الاتحاد الإسباني رسيمًا اليوم الاثنين تعليق مسابقات كرة القدم في البلاد لأجل غير مسمى وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من أجل السيطرة على تفشي وباء كورونا المستجد والذي اجتاح معظم دول العالم.
وأعلن الاتحاد الإسباني عبر موقعه أنه بالاتفاق مع رابطة الليجا تم التوصل لاتفاق بتعليق جميع منافسات كرة القدم في إسبانيًا لمنع أي خطر على الصحة العامة في البلاد، وأكد البيان على توجيه الشكر لكل من يساعد في مكافحة الفيروس.
يذكر أن إسبانيا تعد من الدول الناشط بها فيروس كورونا المستجد حيث يعاني أكثر من 33 ألف شخص في إسبانيا بالإصابة بالمرض.

وقبل تعليق المسابقة كان فريق برشلونة يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 58 نقطة ويأتي بعده منافسه التقليدي ريال مدريد صاحب الـ56 نقطة، فيما يحتل فريق إشبلية المركز الثالث برصيد 47 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الرابع ريال سويسداد صاحب الـ46 نقطة.

وكان فيروس كورونا المستجد والذي يضرب العالم قد ادي لايقاف معظم الدوريات حول العالم وتاجيل اهم البطولات الاوروبية حيث قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا تاجيل بطولة كاس امم اوروبا يورو 2020 الى العام المقبل 2021

وقبله كان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد اعلن تاحيل منافسات دوري ابطال اوروبا واليوروبا ليج فيما قرر الاتحاد الانجليزي تاجيل جميع المباريات في البلاد بعدما ثبت اصابة عدد من اللاعبين بالبريميرليج بفيروس كورونا.

اليوم الجديد