بسبب كورونا.. تأجيل الدوري الإسباني لأجل غير مسمى

الدوري الإسباني

3/23/2020 2:03:39 PM
رياضة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تأجيل جميع مباريات مسابقات الليجا الإسبانية بجميع أقسامها، وكأس ملك إسبانيا، وذلك لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس كورونا الذي لاضرب العالم خلال الفترة الماضية.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قبل أسبوعين، اتخذ قرارًا بتأجيل مسابقاته حتى يوم 3 أبريل، على أمل هدوء الأوضاع في ظل الانتشار المرعب للفيروس في العالم.

وأصدر الاتحاد بيانًا رسميًا مشتركا مع رابطة الأندية الإسبانية، يؤكد فيه تعليق جميع المباريات التي كان من المفترض أن تنظم لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك حتى الحصول على موافقة الحكومة الإسبانية وإدارة الدولة على عودة النشاط الكروي واستئنافه مرة آخرى دون أي مخاطر صحية تؤثر على صحة اللاعبين والجمهور.

Official statement.

Spanish football competitions postponed until further notice as agreed by RFEF-LaLiga.

— LaLiga English (@LaLigaEN) March 23, 2020

يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أكد أمس، في بيان رسمي، أنه لن يذهب لخوض منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة طوكيو، عاصمة اليابان، خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، مطالبًا بضرورة تأجيل جميع منافسات الأولمبية حتى تتحسن الأوضاع في العالم.

 

إسبانيا تواجه أزمة مع كورونا

وتواجه إسبانيا أزمة حادة مع فيروس كورونا، وذلك بعدما ارتفع عدد الإصابات حسب بيان التحديث اليومي لمنظمة الصحة العالمية إلى 33.089 شخصًا مصابًا بفيروس كورونا، بعد وصول 4.321 حالة أمس فقط، توفي منهم 2.182 شخصًا بينهم 410 حالة وفاة أمس.

اليوم الجديد