بعد كندا.. أستراليا تعلن عدم مشاركتها في الأولمبياد

الأولمبياد

3/23/2020 12:47:27 PM
رياضة

أعلنت اللجنة الأولمبية الأسترالية، عن عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقرر لها 24 يوليو المقبل في طوكيو باليابان.

وكشفت الأولمبية الأسترالية أنها ستشارك في أولمبياد طوكيو ولكن عام 2021، مشيرة إلى أن البعثة لا يمكن أن تتجمع للمشاركة في دورة أولمبية هذا العام.

وعقدت اللجنة، اجتماعا صباح اليوم الاثنين، واتفقت بالإجماع على أنه لا يمكن تشكيل بعثة في مثل هذه الظروف، بعدما توقف النشاط الرياضي بسبب فيورس كورونا.

وأكد مات كارول الرئيس التنفيذي للجنة: "لدينا رياضيون يقيمون بالخارج ورياضيون يدربون في مواقع مركزية بكل أنحاء أستراليا مع فرقهم ومن خلال برامجهم الخاصة، ومع القيود المفروضة على السفر وعلى نشاطات أخرى، يكون تجمع هؤلاء الرياضيين متعذرًا".

وقال آيان تشيسترمان رئيس البعثة الأسترالية المقرر مشاركتها في أولمبياد طوكيو: "من الواضح صعوبة إقامة الأولمبياد في يوليو المقبل، رياضيونا كانوا رائعين في تعاملهم الإيجابي مع التدريبات والاستعدادات، ولكن الضغوط وهذه الشكوك تمثل تحديا كبيرا للغاية بالنسبة لهم".

أستراليا تنضم لكندا

ويأتي بيان الأولمبية الأسترالية، بعد وقت قليل من بيان اللجنة الأولمبية الكندية بأنها لن ترسل بعثة للمشاركة في دورة الألعاب في 2020.

وأعلنت الأولمبية الكندية، رفضها سفر جميع رياضيوها إلى أولمبياد طوكيو للمشاركة في الدورة التي من المفترض أن تقام في شهر يوليو المقبل.

وأكدت كندا، أن إقامة الأولمبياد في موعدها يهدد حياة العديد من الأشخاص، وذلك خلال تفشي كورونا في جميع أنحاء العالم.

اليابان تلمح لإمكانية تأجيل الأولمبياد

وفي نفس السياق، كشف شينزو أبي رئيس وزراء اليابان، عن إمكانية تأجيل الأولمبيات بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يصعب معه إقامة المنافسات.

وأكد رئيس الوزراء الياباني اليوم، أن تأخير بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو، سيعد أحد الخيارات المطروحة بسبب كورونا، لكن بالتأكيد لن يتم إلغاء البطولة التي تستضيفها بلاده.

اليوم الجديد