في أول تعليق حكومي.. اليابان تلمح لتأجيل الأولمبياد بسبب كورونا

أولمبياد طوكيو

3/23/2020 11:20:33 AM
رياضة

كشف شينزو أبي، رئيس وزراء اليابان، عن إمكانية تأجيل منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو، في شهر يونيو المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يصعب معه إقامة المنافسات.

وقال "شينزو" في خطاب وجهه للبرلمان الياباني، في جلسته اليوم الإثنين: «تأخير بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو، سيعد أحد الخيارات المطروحة بسبب كورونا، لكن بالتأكيد لن يتم إلغاء البطولة التي سنستضيفها».

وأَضاف رئيس الوزراء الياباني: «يجب أن نفكر في سلامة الرياضيين مع انتشار الوباء في العالم، من الصعب استضافة دورة ألعاب أولمبية كاملة في ظل هذه الأجواء، التأجيل قرار لا نستبعده».

وعن إمكانية إلغاء البطولة نهائيًا، قال "آبي": «هذا الأمر مستحيل، سنستضيف البطولة في أي توقيت، ولن يتم إلغائها».

وكان من المقرر أن تستسضيف اليابان دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة طوكيو، والتي أطلقت عليها اسمها، خلال الفترة بين 24 يوليو إلى 9 أغسطس المقبل، على أن تقام دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة بعدها، في الفترة من 25 أغسطس إلى 6 سبتمبر.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم انضم أمس الأحد، إلى المطالبين بضرورة تأجيل المنافسات، وأبرزهم اتحاد السباحة الأمريكي، واللجنة الأولمبية الفرنسية والكندية، حيث أكد في بيان رسمي أصدره وناقشه مع اللجنة الأولمبية الإسبانية أنه لن يرسل فريقه الأوليمبي؛ لخوض منافسات البطولة بسبب خوفه من فيروس كورونا المنتشر عالميًا.

 

اليوم الجديد