"ربنا هيعوضهم بناس أنضف".. ميدو يهاجم تاركي كلابهم بسبب كورونا

ميدو بصحبة كلبه

3/23/2020 10:12:26 AM
رياضة

هاجم أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، الأشخاص الذين يتركوا كلابهم خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكتب ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الاثنين: بصراحة مفيش أوسخ من الناس اللي رمت كلابها في الشارع علشان خايفين يتعدوا منهم". وتابع: "إن شاء الله ربنا يعوض الكلاب بناس أنظف منكوا".

وتفشى فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الماضية، منذ ديسمبر الماضي، في الصين، تحديدًا بمدينة ووهان، بؤرة انتشار المرض.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا، حتى أمس الأحد، 308,127 مصابا، وأما بالنسبة إلى حالات الوفاة فارتفعت لتصل إلى 13,059 حالة حول العالم، في حين تعافى 93 ألفا و788 شخصًا.

ونفت منظمة الصحة العالمية ما تداول عن نقل الكلاب والقطط لفيروس كورونا إلى البشر، مؤكدة أنه لا يوجد دليل على نقل الحيوانات الفيروس للبشر، ولم تسجل حالات بشرية أصيبت نتيجة عدوى من حيوان أليف.

حقيقة نقل الحيوانات الأليفة فيروس كورونا للبشر

وانتشرت تقارير تفيد بالعثور على كلب مصاب بكورونا في "هونج كونج"، وإنه تعرض للإصابة بسبب تواجده مع أصحابه الذين كانوا مرضى بالفيروس.

ونصحت المنظمة، أصحاب الحيوانات الأليفة المصابين أو المعرضين للإصابة بالفيروس؛ لتجنب الاتصال الوثيق بحيواناتهم الأليفة وتولية عضو آخر في الرعاية المنزلية للحيوانات.

وجاءت نصيحة منظمة الصحة العالمية حتى لا ينقل البشر المصابون الفيروس إلى حيواناتهم، وإذا كان يجب عليهم رعاية حيوانهم الأليف، فعليهم الحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة والوقاية.

اليوم الجديد