العلاج بالخرافة والمتاجرة بالوهم.. هكذا يواجه الإخوان فيروس كورونا

فيروس كورونا

3/19/2020 1:03:41 PM
سياسة

كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت جروب، عن الإدعاءات والأكاذيب التي تروجها الإخوان الإرهابية بخصوص فيروس كورونا المستجد، وبيع الوهم لإتباعهم بشكل كبير، والتي كان آخرها ما قاله محمد عبد المجيد الزنداني، نجل القيادي في حزب الإصلاح الإخواني، عبد المجيد الزنداني ، بإنه استطاع لإيجاد علاج لفيروس كورونا، ليوهم أعضاء الجماعة الإرهابية الذى هللوا له عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقنواتهم الإرهابية. 

وذكر التقرير أن ما قاله نجل القيادى الإخوان إلى مادة سخرية بين المدونين اليمنيين، لإعلانه التوصل للقاح للعلاج من فيروس كورونا المستجد، واستمر المدونين في السخرية مما يقومون به الإخوان ببيع الوهم والأكاذيب لأعضاءهم، واعتبره الكثير من المدونيين أن كل هذه الأمور مجرد أكاذيب تروجها الإخوان . 

ورصد التقرير عدد من ردود الأفعال اليمنيين التي ردت على إدعاءات القيادى الإخواني، حيث قال أحدهم :" أن نجل الزنداني  لم يدخل كلية الطب قط، وعالج المئات من الناس بالحبة السوداء والكمون والعسل، عايش الجو في تركيا وأن حديثه عن اكتشاف للقاح ضد كورونا مجرد ادعاء وتزييف".

وبلغ عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، أكثر من 204 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 8 آلاف حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 82 ألف شخص.
إيطاليا تسجل 475 حالة وفاة في يوم واحد في عدد قياسي بالنسبة إلى دولة واحدة
وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 31 ألف في إيطاليا و16 ألفا في إيران و11 ألفا في إسبانيا، إلى جانب المئات في نحو 160 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.

 كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير

 

اليوم الجديد