نُقلوا بـ10 أتوبيسات للقاهرة والإسكندرية.. إجلاء المصريين العائدين من الصين

العائدين من الصين

2/17/2020 11:44:44 AM
كل يوم

أخلت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الإثنين، 617 شخصًا، من معسكر الحجر الصحي بمطروح، الخاص بالعائدين من ووهان الصينية، وأطقم الرعاية الطبية والخدمات المعاونة، وطاقم الطائرة التي أقلتهم من الصين، بحضور وزيرة الصحة والسكان، باستخدام 10 أتوبيسات، في مجموعتين الأولي تتوجه للقاهرة والثانية ستتوجه إلى الإسكندرية، إضافة إلى الأطقم الطبية والخدمات المعاونة من مدينة مرسى مطروح.

جاء ذلك، بعد قضائهم 15 يومًا تحت الملاحظة الطبية، وهى فترة حضانة فيروس كورونا، للتأكد من سلامتهم بعد عودتهم من الصين كذلك سلامة الفريق الطبي والأشخاص الذين تعاملوا معهم، منذ صعودهم الطائرة وحتى وصولهم مطروح، وعدم ظهور أية حالات إصابة أو اشتباه بينهم.

وقالت وزيرة الصحة، إن الإجلاء تم بعد فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حمل أي منهم لفيروس الكورونا، خاصة خلال فترة حضانة المرض المقررة من 10 إلى 14 يومًا، كما تم عمل ملفات صحية الكترونية، تشمل جميع الفحوصات الطبية، الخاصة بكل شخص من نزلاء المعسكر عددهم 617 شخصا، وسيتم متابعتهم صحيا.

وأكدت زايد خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل، بمرسى مطروح، أن جميع المصريين العائدين من ووهان الصينية معافين تماما وبصحة جيدة ولا يعانون من أى أمراض وبائية، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح كان يتابع لحظة بلحظة حالتهم، حتى انتهاء وفض معسكر الحجر الصحي.

ووجهت زايد التحية لكل من ساهموا في متابعة حالة المصريين بالحجر الصحي قائلة:  مصر فخورة بكل الأبطال الذين شاركوا فى الحجر الصحى على مدار 14 يومًا، لافتة إلى أنه سيتم تكريمهم جميعا قريبًا.

 

 

اليوم الجديد