صور| "وعود وتطمينات".. "الشيخ" يتفقد "المنزلة" ويلتقي بالصيادين

2/16/2020 7:52:56 PM
المحافظات

تفقد هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، اليوم، بحيرة المنزلة وإدارة شرطة المسطحات المائية لمتابعة الموقف الأمني داخل البحيرة، كما تفقد أعمال التكريك والتطهير الجارية حاليًا داخلها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما تفقد "الشيخ " منطقة شرق سكة حديد المطرية والمقامة على مساحة 45 فدان بالتعدي على البحيرة، وذلك لتحديد مسار الطريق الدائري الجاري إنشاؤه على بحيرة المنزلة لوقف أي تعديات على شاطئ البحيرة والذي يربط بين خمس محافظات هي "الدقهلية ودمياط  وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية"، كما تفقد أعمال الرصف الجارية حاليًا عليه.

وقرر نائب المحافظ تشكيل لجنة تضم رئيس مركز ومدينة المطرية والمنزلة والجمالية والثروة السمكية وعضو من هيئة الطرق والتخطيط العمراني بالمحافظة لوضع تصورًا فنيًا لإزالة المعوقات لاستكمال إنشاء الطريق الدائري حول البحيرة.

كما قام "الشيخ" بتفقد جزيرة العزبي الواقعة داخل بحيرة المنزلة بعمق 10 كيلو متر في نطاق حدود مركز الجمالية، حيث يُقيم على تلك الجزيرة ما يقرب من 200 أسرة بإجمالي 1500 نسمة تقريبًا.

واستمع نائب محافظ الدقهلية لمشاكل ومطالب سكان تلك الجزيرة، ووعد بدراسة تدبير أماكن بديلة لهم خارج البحيرة، تضم مساكن ومدارس ووحدة صحية، وتقديم كافة الخدمات لهم.

وأكد سكان الجزيرة على دعمهم الكامل لخطة الدولة في تطوير بحيرة المنزلة وأنهم على استعداد كامل لمغادرة الجزيرة فور توافر أماكن بديلة لهم يقيمون فيها.

وشدد النائب على حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة للمواطنين وتوفير كافة الخدمات الصحية والتعليمية في إطار الاهتمام ببناء الإنسان.

حضر الجولة محسن طه، رئيس مركز ومدينة الجمالية وأشرف بكر، رئيس مركز ومدينة المنزلة ومحمد حمص، رئيس مركز ومدينة المطرية.

 

وتأتي الجولة في أطار توجيهات واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمشروع القومي لتنمية بحيرات مصر وإعادتها أفضل مما كانت عليه لزيادة الثروة السمكية وتوفير فرص عمل والذي سيعود بالإيجاب على الاقتصاد الوطني، وبناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.

اليوم الجديد