بيان عاجل من جامعة المنصورة بشأن الدكتور الذي خلع ملابسه أمام الطلاب

الدكتور

2/15/2020 9:34:40 PM
المحافظات

أصدرت جامعة المنصورة، اليوم السبت، بيانًا إعلاميًا، ترد فيه على مقطع فيديو متداول، نشره أحد الأساتذة في كلية العلوم، خلال حفل استقبال طلاب جدد، ويظهر فيه وهو يستبدل ملابسه الرسمية بملابس الاستكشاف في الحفريات أمام الطلاب في أحد المدرجات.

وأوضحت الجامعة، أن الفيديو، تم إساءة استخدامه، حيث تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "أستاذ بجامعة المنصورة يخلع ملابسه أمام الطلاب الجدد".

وقالت الجامعة في بيانها، إنه بسؤال عضو هيئة التدريس تبين أن الفيديو لا يمت للجامعة بصلة، وتم تصويره خارج الجامعة منذ أكثر من عامين بأحد القاعات خلال مؤتمر لطلاب الثانوية العامة بِاسم علوم الكنز المفقود قبل التحاقهم بالجامعة، والذي شارك فيه عدد من رموز كليات العلوم بالجامعات المصرية؛ لإظهار الجوانب المضيئة وتحفيزهم للالتحاق بكلية العلوم.

وأشار البيان إلى أن عضو هيئة التدريس قام بما ظهر في الفيديو؛ لإظهار البساطة في التعامل مع الطلاب من وجهة نظره، وأعاد نشره عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن إدارة الجامعة أحالت الواقعة إلى التحقيق بناءً على ما تم نشره.

وكان الدكتور هشام سلام، أستاذ بكلية العلوم جامعة المنصورة ومدير مركز الحفريات الفقارية بالجامعة، قد نشر فيديو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، يقوم خلاله بتغيير ملابسه الرسمية بملابس تشبه ملابس المستكشفين داخل المدرج أمام طلاب.

وكتب "سلام"، على الفيديو: "رحت ألقي محاضرة لطلاب الثانوية العامة اللي داخلين علوم جديد، وكنت عاوز أوصل لهم صورة إن دكتور علوم مبيخوفش فكانت الدخلة هكذا".

وخلع سلام ملابسه، وارتدى "صندل" بدلًا من الحذاء، وسط تصفيق من الطلاب، ليظهر أمام الطلاب بملابس يرتديها المستكشفون للحفريات.

اليوم الجديد