إصابة أطقم طبية واحتجاز سفن.. كورونا يضرب من جديد

صورة أرشيفية

2/15/2020 8:01:48 PM
كل يوم

لازالت تسود العالم حالة من الرعب والقلق بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، والذي ظهر في ديسمبر الماضي بمدينة ووهان الصينية، وانتقل إلى عدد من الدول؛ ليحصد أرواح عدد من المواطنين، بالإضافة إلى إصابة الآلاف. 

وفي هذا الصدد، تقدم "اليوم الجديد" ملخصًا يحوي مستجدات فيروس كورونا على مدار الأيام القليلة الماضية:

 إصابة 1716 شخصًا من الأطقم الطبية ووفاة 6 منهم.

أعلنت الحكومة الصينية، على لسان نائب وزير لجنة الصحة الوطنية في الصين، أمس الجمعة، عن إصابة 1716 عنصرًا من العاملين بالأطقم الطبية، ممن تعاملوا بصورة مباشرة مع المصابين بفيروس كورونا، مضيفًا أنه حتى تاريخ 11 فبراير الجاري، توفي 6 من الكوادر الطبية الذين شُخصوا بالإصابة بالفيروس.

ولفت المسؤول الصيني إلى أن 87.5% من الكوادر الطبية التي تم تشخيص إصابتها بالفيروس، كانت في مقاطعة هوبي "أي 1502 شخص من أصل الـ1716".

- بلغ إجمالي حالات الإصابة على مستوى العالم "غالبيتها بالصين"، حتى الآن 64 ألفًا و500 حالة، والوفيات 1384 حالة.

- العديد من شركات الطيران لم تعد تسمح لطائرات ركابها بالطيران إلى الصين، ولازالت المخاوف مستمرة بشأن هذا الفيروس، الذي يُصيب الرئتين مباشرة "Covid-19"، وبدأ ينتشر بشكل خاص في الصين.

- السلطات الفيتنامية تمنع السفين السياحية "Aida Vita" من الرسو في ميناء "Cai Lan"، بالرغم من عدم وجود حالات إصابة عليها، والسفينة تغير خط السير بشكل غير متوقع وارتباك في خط سير الرحلة واتجاهها إلى ميناء "Laem Chabang" التايلاندي بالقرب من بانكوك.

السفينة كان على متنها 1100 سائح ألماني، إضافة إلى طاقم السفينة وعددهم 409 من جنسيات مختلفة.

- في كمبوديا يخضع الآن ما يقرب من 60 ألمانيًا على السفينة "Westerdan" للحجر الصحي، والتي على متنها 2300 سائح.

السفينة لم يُسمح لها بالدخول الى العديد من الموانئ الآسيوية في تايلاند وتايوان واليابان وجوام والفلبين، لمجرد قدومها من هونج كونج.

شركة الملاحة مالكة السفينة تصرح بأنه يجب على الركاب، التي غالبيتهم ألمان، مغادرة السفينة في الأيام القليلة المقبلة والعودة إلى بلدانهم.

- السفينة "Diamond Princess" لازالت محتجزة قبالة ميناء "Yokohama" باليابان، ولا يُسمح لركابها بالسفر أو مغادرة السفينة إلى الشاطئ حتى ما هو مقرر ليوم 19 فبراير الجاري، وغير واضح حتى الآن ماذا سيحدث في هذا اليوم؟ وهل ستسمح السلطات للسفينة بالمغادرة والسفر أو حتى للركاب بالخروج من السفينة والسفر أم لا؟

وبلغت حالات الإصابة بالفيروس على السفينة 218 حالة.

اليوم الجديد