بعد استقبال الوزير لها.. تعرف على مميزات طائرة A320neo

صورة الطائرة

2/15/2020 6:25:10 PM
كل يوم

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ونائبه الطيار منتصر مناع، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، منذ قليل، أولى طائرات مصر للطيران الجديدة بحروف تسجيل "SU_GFJ"، من طراز إيرباص "A320neo"، بمطار القاهرة، اليوم، قادمةً من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا.

وتلك الطيارة واحدة من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها؛ لتشمل 8 طائرات من طراز الإيرباص A320Neo، و7 طائرات من طراز الإيرباص A321Neo، والمقرر تسليمها لشركة مصر للطيران بالتعاون مع شركة "إيركاب".

وبذلك تكون أول شركة تُشغل معا طرازي A320neo وA220 من الطائرات الحديثة ذات الممر الواحد في أسطولها الجوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي هذا الصدد، تستعرض "اليوم الجديد" مميزات الطائرة وخصائصها في السطور التالية: 

1- تتمتع عائلة "A320neo" بهيكل عريض، يعد الأوسع ضمن فئته.

2- تحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع، وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد.

3- تمتاز "A320neo" بمستويات منخفضة من الانبعاثات، فضلًا عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق.

4- تتميز بتحديد الصيانة لها بالأشهر وليس بعدد ساعات التشغيل؛ ما يوفر التكلفة وإتاحة تحديد أسعار الرحلات ومدى تأثيرها على التكلفة الربحية.

5- تم تزويد الطائرة بمحركات من طراز LEAP-1A من شركة "سي إف إم إنترناشيونال".

6- تصميم مقصورة الطائرة "واسع"، مكون من درجتين، بممجموع 142 مقعدًا، 16 مقعدًا في درجة رجال الأعمال والتي توفر 48 بوصة "122 سنتيمترا" لكل مقعد، و126 مقعدًا في الدرجة السياحية موفرة من 29 إلى 30 بوصة "74-76 سنتيمترا" للمقعد الواحد".

7- الطائرة توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات، من خلال الأجواء والإنارة المريحة.

8- الطائرة بها أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت، وخاصية الـ"Live TV"، التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية وغيرها.

8- يوجد شاشة شخصية في كل مقعد، سواء على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

اليوم الجديد