غدا.. مطران سمالوط يترأس قداس العيد الخامس لشهداء ليبيا

مطران سمالوط أمام أيقونة الشهداء - أرشيفية

2/15/2020 4:49:51 PM
كل يوم

يترأس الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، صباح غدٍ الأحد، القداس الإلهي الخاص بالتذكار الخامس لشهداء الإيمان والوطن في ليبيا، وذلك في كاتدرائية شهداء الإيمان بليبيا في منطقة العور.

واحتفلت مطرانية سمالوط، على مدار أسبوعين بنهضة الشهداء، وذلك من خلال إقامة عظات في صلوات العشية مساء كل يوم من أيام النهضة، كما تم صلاة صلوات القداس الإلهي في الصباح.

واستقبلت المطرانية، أمس الجمعة، الأنبا كاراس الأسقف العام بالمحلة الكبرى، حيث ألقى عظة بعنوان السماء "حياة القداسة - الموطن الحقيقي هو السماء - نبدأ السماء من هنا على الأرض"، كما تمم رسامة 40 شماسًا في درجة أغسطس من أبناء كنيسة القديس مارمينا طحا الأعمدة .

وسبقها استقبال الأنبا صموئيل أسقف طموة وتوابعها بمحافظة الجيزة، حيث ألقى عظة بعنوان حياة التوبة المستمرة "الحياة مثل البخار، الحياة الأبدية، التوبة باستمرار"، كما تمم رسامة 105 شماسات في درجة أبسالتس من أبناء كنيسة القديس ابسخيرون القليني بقرية البيهو خريجي المستوى الأول من مدرسة الشمامسة.

كما زار الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس منطقة الهجانة والماظة ومدينة نصر، المطرانية، حيث ألقى عظة عن السماء "من عطايا الغالبين هي إكليل الحياة، نصل للسماء بالجهاد، الصلاة والصوم"، كما تمم رسامة 27 شماسًا في درجة أبسالتس من أبناء كنيسة القديس مارمرقس الرسول خريجي المستوى الأول من مدرسة الشمامسة.

اليوم الجديد