رئيس السكة الحديد يتفقد مواقع العمل على خط "بنها- بورسعيد"

2/15/2020 4:31:02 PM
أخبار

استكمالًا لسلسلة الزيارات المفاجئة لمواقع العمل، تفقد اليوم السبت، المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، مواقع العمل على خط بنها- بورسعيد، مستقلًا الموتور، ومتفقدًا السكك والمحطات والأبراج والمنافذ، بالإضافة إلى ما تم الانتهاء منه في مشروع كهربة الإشارات على طول خط بنها بورسعيد والوصلة ما بين الزقازيق وأبو كبير.

واستهل المهندس أشرف رسلان، جولته بتفقد محطة الإسماعيلية مُعلقًا على نظافة المحطة وموجهًا تعليماته للمسؤولين في المحطة بضرورة الارتقاء بمستوى نظافتها لتتماشى مع خطة التطوير الشاملة التي تشهدها منظومة السكة الحديد في الوقت الراهن، تلاها المرور على محطات الفردان، القنطرة غرب، الكاب، رأس العش، التينة، انتهاءً بمحطة بورسعيد.

كما تفقد "رسلان"، برجي إشارات الفردان والقنطرة غرب المدرجان ضمن خطة تطوير نظم الإشارات على خط بنها- بورسعيد، ومن تنفيذ شركة سيمنس، كما ناقش مسؤولي الشركة على الطبيعة العقبات التي تواجه العمل بالبرجين متابعًا ما تم من أعمال والمتبقي للانتهاء من المشروع كليًا.

وفي السياق ذاته، وجّه رسلان بالتنسيق مع قيادة فوج تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس لعمل فتحات مؤقتة بالسور لدخول معدات ومهمات بناء الأبراج الرئيسية والثانوية في محطات الكاب والتينة والرسوة

كما طالب رئيس الهيئة المسؤولين في محطة رأس العش بمراجعة الكهرباء، وكذا عمل مخزن لوضع الخردة وإزالة الزيوت والشحوم الموجودة على السكة بحوش المحطة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط بنها بورسعيد، والوصلة ما بين الزقازيق أبو كبير بطول 214 كم، تضم 86 مزلقانًا و 21 برج رئيسي و19 برج ثانوي تنفيذ شركة سيمنس.

وعلى صعيد التعديات على أملاك السكة الحديد، وجّه المهندس أشرف رسلان بمراجعة التعديات على الخط حفظًا لمال الهيئة وأصولها من أراضي لا يحوز استغلالها إلا من خلال القنوات الشرعية لذلك.

وانتهت الجولة بالوصول إلى محطة بورسعيد، حيث وجّه رئيس الهيئة بإزالة أكشاك البرادين وهندسة السكة العشوائية بجوار بلوك 2 بورسعيد واستبدالها بكرافانات مجهزة بالكهرباء والأثاث لتتناسب مع تطوير محطة بورسعيد، كما تم مراجعة استراحة كبار الزوار بالمحطة، وما تم بها بناءً على توجيهات وزير النقل خلال افتتاح المحطة الشهر الماضي، كما تم التأكيد على رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا بنهو الملاحظات الخاصة بالسكة في المسافة من رأس العش وحتى بورسعيد.

 

اليوم الجديد