سوهاج القومي ينظم زيارة للمشاركين في الأسبوع الأول للجامعات

أثناء الزيارة

2/15/2020 2:59:58 PM
أخبار

نظّم متحف سوهاج القومي، بالتعاون مع جامعة سوهاج، زيارة لأكثر من 300 فرد من الوفود المشاركة في الأسبوع الأول للجامعات، تضم عددًا من رؤساء ونواب جامعات كل من جامعة سوهاج، وجامعة المنوفية، وجامعة المنيا، وجامعة جنوب الوادي، ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات.

 جاء ذلك ضمن خطة وزارة السياحة والآثار؛ لتنشيط السياحة الداخلية، وربط جمهور الشباب المصري بالمتاحف، وفي إطار بدء فعاليات أسبوع الجامعات الأول. 

وأعرب الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، عن إعجاب الوفد بما يحتويه المتحف من قطع أثرية هامة توضح وتبرز تاريخ المحافظة العريق، وتصف حقبة طويلة من تاريخ مصر القديم.

وفي نفس السياق وتحت شعار "إعرف بلدك"، الذي تم تدشينه من خلال وزارة الشباب والرياضة، استقبل متحف آثار ملوي بمحافظة المنيا مجموعة من طلاب كلية الإرشاد السياحي؛ ليتعرفوا من خلال الجولة الإرشادية التي شاركهم بها أمناء المتحف على أهم القطع الأثرية.

وفي نهاية الجولة، أعرب الطلاب عن سعادتهم بزيارة المتحف، والتقطوا الصور التذكارية لهم.

يذكر أن متحف سوهاج القومي يقع على مساحة 950 مترًا، بمسطح 6500 متر مربع، ويضم 6 قاعات للعرض ونحو 1000 قطعة أثرية.

تم بناء المتحف على بدروم ودور أرضي، وبدأ العمل فيه عام 1993 وتوقف عام 1996، وعقب ذلك تم إسناده لجهاز الخدمة الوطنية عام 2004 إلى عام 2010، وتم استئناف العمل به في منتصف عام 2016، وافتتح في 12 أغسطس 2018، وبلغت التكلفة الإجمالية للمتحف 72 مليون جنيه.

 

اليوم الجديد