"نقطني".. أول تطبيق إلكتروني لجمع نقوط المناسبات

صورة أرشيفية

2/15/2020 2:33:18 PM
تقارير

يعتاد الكثيرون تبادل "النقطة" في الكثير من الأفراح الشعبية، وذلك كعرف سائد بين الجميع وبالأخص بين الطبقات الملتزمة بهذه العادات، لتكون هذه الطريقة القديمة المعروفة التي مازالت تطبق، هي الفكرة التي يتخذها محمد قطب لإنشاء تطبيق إلكتروني لجمع نقوط الأفراح من أجل مساعدة الشباب في الزواج.

أطلق "قطب" هذا التطبيق تحت مسمى "نقطني" حتى يكون قريب من المفهوم المتداول لـ"النقطة"، لذا فام بتحويل هذه الفكرة القديمة إلى تطبيق حديث يساعد الشباب في الوقت الحالي من أجل اجتياز المراحل الأولى في حياتهم الزوجية.

ويحدد المقبل على الزواج كافة الاحتياجات التي يتطلبها منزله الحديث، من خلال سلة معينة في التطبيق يستخدمها ويقوم فيها بتحديد كافة المستلزمات، ويشاهد الأهل والأصدقاء هذه السلة من أجل شراء الاحتياجات، وهذا الأمر يساعد الشخص المقبل في بداية حياته فضلًا عن تخفيف الأعباء.

وتتنوع المناسبات التي تعتمد "النقطة" عليها والتي جمعها "الأبليكشن"، سواء في المناسبات الخاصة بالزواج والأفراح، وأعياد الميلاد، فضلًا عن الاحتفالات بالأعياد المختلفة.

ويستهدف مؤسس التطبيق الإلكتروني ترسيخ العادات والتقاليد المصرية القديمة التي بدأت في أن تتلاشى مع مرور الوقت، لذا أراد أن ينشىء هذا التطبيق الحديث؛ من أجل ربط التكنولوجيا بالعادات القديمة، بالإضافة إلى رغبته الدائمة في ربط الماضي بالحاضر.

وتوجد الكثير من المنتجات داخل "الأبلكيشن" والتي غالبًا يكون في حاجة لها منزل الزوجية، فضلًا عن المنتجات الشخصية والتي غالبًا تكون هدايا متنوعة للرجال والنساء من أجل إعطاء الهدايا المختلفة غير المتعلقة أيضًا بالأثاث.

 

 

 

 

 

اليوم الجديد