وزير الأوقاف: زبيبة الصلاة ماهي الإ حساسية بالجلد

محمد مختار جمعة_أرشيفية

2/14/2020 3:17:34 PM
المحافظات

أدى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وهيثم الشيخ نائب المحافظ صلاة الجمعة اليوم بمسجد الفرقان بقرية كفر الطويلة التابعة لمركز طلخا، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

​وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة تناول فيها الحديث عن المسلم الصحيح كما ذكره القرآن الكريم وهو الذي لا يؤذي أحدًا ولا يتسبب في ايذائه، وتناول الحديث عن فضل القرآن والعمل بصحيحه فعلًا وقولًا.

وأوضح جمعة بأن المقصود بآية "سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ" ليست العلامة التي تظهر على الجبهة "الزبيبة"، إنما هذه العلامة مرتبطة بحساسية الجلد فقط، مشيرًا بأن المقصود بقوله تعالى، هو النور الذي يلقيه الله على وجوه المؤمنين.

وأشار وزير الأوقاف في خطبة الجمعة أن هناك من حاول الانحراف ببعض النصوص القرآنية أو تقطيعها وإخراجها من سياقها ليحرف الكلام عن مواضعه، ويضلل به البعض من الناس، مضيفًا أنه علينا الفهم الصحيح للقرآن وكيف نحيا به في دنيانا وآخرتنا.

وأوضح وزير الأوقاف أن القرآن هو كتاب الكمال والجمال ومكارم الأخلاق وهو بيت الكمال والحسن، كما تحدث عن الصبر الجميل والصفح الجميل والخلق الجميل، مشيرًا إلى أن الصبر الجميل يعني منتهى الرضا بقضاء الله وقدره والتسليم المطلق به.

وقال وزير الأوقاف إن الدين الحقيقي هو فن صناعة الحياة وليس صناعة الموت، مؤكدًا على فضل السعي الجميل الذي يؤدي إلى الجنة والجزاء الجميل الذي يكون من عند الله فليس هناك أجمل منه، والعيشة الجميلة الراضية الهنيئة في الدنيا والآخرة.

وحضر صلاة الجمعة عدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة والمئات من المواطنين وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية وأعضاء مجلس النواب.

اليوم الجديد