البابا تواضروس يوجه رسالة فى عيد الحب

البابا تواضروس_صورة أرشيفية

2/14/2020 2:53:11 PM
أخبار

وجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة، رسالة للجميع تعبر عن الاحتفال بعيد الحب، قائلًا: "اجعل قلبك يستوعب كل أحد".

وأوضحت الصفحة الرسمية للمتحدث بإسم الكنيسة القبطية الأثوذكسية أن المحبة تتمثل فى تحمل جميع الناس بعضهم البعض، وستر العيوب وعدم فضحها، وذلك وفقًا لآية بالكتاب المقدس من رسالة بطرس الرسول تقول: "وَلكِنْ قَبْلَ كُلِّ شَيْءٍ، لِتَكُنْ مَحَبَّتُكُمْ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ شَدِيدَةً، لأَنَّ الْمَحَبَّةَ تَسْتُرُ كَثْرَةً مِنَ الْخَطَايَا".

وتقدم الكنائس القبطية اليوم الجمعة دروس دينية خلال اجتماعات مدارس الأحد يدور فكرها حول عيد الحب الذي يحتفل به جميع العالم خلال اليوم الرابع عشر من فبراير من كل عام.

وتشمل فقرات مدارس الأحد سرد قصص عن مختلف معاني الحب فى كافة العلاقات، أبرزها علاقة الإنسان بالله وعائلته وأصدقائه وأحبابه والرجل وزوجته.

وتحوي الدروس التربوية فى مدارس الأحد وسائل مختلفة لكيفية التعبير عن المحبة دون الاقتصار على يوم واحد فى العام، وذلك من خلال الاستدلال بما كُتب من قصص فى الكتاب المقدس، والوصايا المتجسدة فى الآيات.

وفي سياق آخر، تفتتح إيبارشية  الشرقية والعاشر من رمضان للأقباط الأرثوذكس، اليوم،  دورة جديدة للمقبلين على الزواج، وذلك فى الفترة من 14 فبراير وحتى 6 مارس، بالتزامن مع احتفالات عيد الحب.

 وتدور موضوعات دورات المشورة الأسرية، حول العلاقة مع الأهل وسيكولوجية الرجل والمرأة، وإدارة الأولويات والمال، ومشاكل السنة الأولى من الزواج.

اليوم الجديد